الرياضة

الزين يتأهل إلى نهائي 3 آلاف متر موانع

تمكن حميد الزين، صباح أمس (الاثنين)، من التأهل إلى نهائي 3 آلاف متر موانع ضمن بطولة العالم لألعاب القوى التي تحتضنها موسكو إلى غاية الأحد المقبل.
وجاء تأهل الزين إلى السباق النهائي المقرر إجراؤه بعد غد (الخميس)، باحتلاله الرتبة الرابعة في السلة الإقصائية الثالثة، بعد قطعه مسافته في ثماني دقائق و24 ثانية و35 جزءا من المائة، في الوقت الذي لم يتمكن مواطناه جواد شملال ومحمد بولامة من التأهل عن السباق ذاته، بعد أن أقصي الأول باحتلاله الرتبة 12 في السلسلة الإقصائية الأولى بقطعه السباق في 8 دقائق و36 ثانية و29 جزءا المائة، فيما أقصي الثاني بالسلسلة الإقصائية الثانية.
وفي منافسات أمس (الاثنين) فشلت حياة لمباركي في التأهل إلى نصف نهاية 400 متر موانع، بعد أن اكتفت بالرتبة  السادسة ضمن السلسلة الإقصائية الأولى إذ قطعت مسافة السباق في 58 ثانية. وكان سمير جامع وأمين المناوي أقصيا أول أمس (الأحد) من نصف نهاية 800 متر، بعد أن حل الأول في الرتبة الرابعة في السلسلة الإقصائية الثانية بتوقيت دقيقة و46 ثانية و53 جزءا من المائة، والثاني في الرتبة الأخيرة بالسلسلة الإقصائية الثالثة بقطعه مسافة السباق في دقيقة و49 ثانية وثمانية أجزاء من المائة. ويدخل عداؤو 5 آلاف متر منافسات بطولة العالم، صباح اليوم (الثلاثاء)، بإجراء نصف النهاية، ويتعلق الأمر بعزيز لحبابي الذي سينافس في السلسلة الإقصائية الأولى، وعثمان الكومري في السلسلة الإقصائية الثانية، كما تخوض عداءات 1500 متر نصف النهاية في الفترة المسائية، إذ ستنافس سهام هيلالي على بطاقة التأهل إلى النهائي في السلسلة الأولى ورباب عرافي وابتسام لخواض في السلسلة الثانية.
وتتجه الأنظار إلى مشاركة سليمة الوالي العلمي في نهائي 3 آلاف متر موانع، إذ ستكون أول مغربية تنافس على إحدى الميداليات، بعد أن كانت أول عداءة تصل مسابقة نهائية.

ص . م

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق