حوادث

إيقاف شبكة تروج المخدرات بأزرو

عناصر الأمن حجزت كيلوغرام من الشيرا و30 قرصا مهلوسا

تمكنت العناصر الأمنية التابعة لمفوضية الشرطة بمدينة أزرو أخيرا من إيقاف شبكة متخصصة في ترويج والاتجار في المخدرات والأقراص المهلوسة المهربة من الديار الجزائرية.

حجز

نجح الفريق الأمني في وضع حد لنشاط الشبكة المذكورة، إذ تمكن من مداهمة شقة  للكراء بآزرو، أسفرت عن إيقاف ثلاثة أشخاص مبحوث عنهم. كما تم حجز كيلوغرام واحد من مخدر الشيرا و30 قرصا مهلوسا من نوع «فاليوم» وعدة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير. أفاد مصدر أمني أنه في ظل المعلومات التي استقتها  عناصر الأمن التابعة للمفوضية على مستوى بعض النقط السوداء في مجال ترويج السموم بالمدينة، ومواكبتها لجهودها في محاربة هذه الآفة، نجح الفريق الأمني في وضع حد لنشاط الشبكة المذكورة، إذ تمكن من مداهمة شقة  للكراء بآزرو، أسفرت عن إيقاف ثلاثة أشخاص مبحوث عنهم.
كما حجز كيلوغرام واحد من مخدر الشيرا و30 قرصا مهلوسا من نوع «فاليوم» وعدة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير.  واتضح لدى مصالح الأمن أن المعنيين بالأمر مبحوث عنهم على الصعيد الوطني والمحلي بموجب المذكرات الصادرة في حقهم. وبعد الاستماع إليهم في محضر قانوني  أحيلوا جميعا على ابتدائية آزرو. وموازاة مع تلك الحملات التي وصفت بالمركزة و الناجحة أوقف ستة أشخاص مبحوث عنهم أيضا في القضية ذاتها.
من جهة أخرى تمكنت عناصر الشرطة من إيقاف 10 أشخاص في مجال التعاطي للقمار والتخطيط للأفعال الإجرامية وإعداد محل لهذه الغاية. كما تبين من خلال البحث أن المعنيين بالأمر يدفعون مبالغ مالية مسبقة لمسير أحد المقاهي قصد التستر عن أنشطتهم المحظورة. وبما أن الصعوبة تكمن في ضبط حالة تلبس الزبناء بتواطؤ مع المسير، فقد كانت يقظة رجال الأمن بالمنطقة واضحة، إذ تم إيقاف المشار إليهم في حالة التلبس، وحجز مبالغ مالية معدة للقمار. كما تم إيقاف مسير المقهى وأحيل الجميع على ابتدائية المدينة لاتخاذ المتعين في حقهم.
وارتباطا بالموضوع، تمكنت مصالح الأمن العمومي التابعة لولاية أمن مكناس خلال سبعة أشهر الماضية، في إطار حملاتها ومراقبتها الميدانية، من إيقاف 21.173 شخصا في قضايا مختلفة.
 وتمكنت المصالح ذاتها من تحقيق هوية 18.834، في حين تم إحالة 2339 شخصا على العدالة من أجل من القضايا بموجب صكوك الاتهام، فيما بلغ عدد الأشخاص المبحوث عنهم 320 شخصا في تهم مختلفة، حيث أحيلوا على المصلحة الولائية للشرطة القضائية نظرا لأهمية البحث الجاري في حقهم. من جهة أخرى وفي مجال السير والجولان داخل المدار الحضري للمدينة، أفاد المصدر ذاته أن عدد المخالفات المنجزة من قبل المصالح المعنية في الفترة ذاتها، بلغ عدد محاضرها 18.891 محضرا إثر ذلك تم سحب 9288 رخصة سياقة، فيما تم إيداع 3451 سيارة ودراجة نارية بالمستودع البلدي.

حميد بن التهامي (مكناس)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق