وطنية

شباك إلكتروني لطلب الوثائق الإدارية بالنواصر

انطلقت المرحلة التطبيقية للشباك الإلكتروني لطلب الوثائــق الإدارية، والمتعلقــة بطلب النسختين الموجزة والكاملــة مــن رســم الولادة بتــراب عمالــة إقليم النواصر، يــوم ســادس غشــت الجــاري.
وتأتي هذه الخدمة في إطار بروتوكول وقع على الاتفاقية المتعلقة بهذا الشباك الإلكتروني لطلب رسم الولادة والذي سيكون ميسرا للعموم من خلال الموقع الإلكتروني  http://www.watiqa.ma  
وفي كلمة له بالمناسبة، أكد لهبيل الخطيب، عامل إقليم النواصر على أهمية هذه الخدمة التي “تواكب التطور الذي تعرفه العمالة لا من حيث البنيات التحتية والاقتصادية أو العمرانية، والتي جعلت من الإقليم قبلة للعديد من المشاريع السكنية تتطلب من اليوم تهيئة جميع متطلباتها، ومن بينها رسوم الولادة، مما سيكون له انعكاسات إيجابية على المواطنين بتيسير الأمر عليهم ورفع العنت عنهم دون تكلفهم للتنقل الى المصالح الادارية المعنية لقضاء متطلباتهم”.
وأوضح العامل أن عدد المسجلين ببلدية دار بوعزة يفوق 200 ألف نسمة، نظرا للتوسع العمراني السريع الذي تعرفه بحكم وجود مدينة الرحمة بترابها، إذ من المنتظر أن يصل عدد المسجلين في أفق 2015 إلى 500 ألف.
كما تعرف جماعة بوسكورة  أيضا الشيء نفسه، لكن بأقل حدة، إذ يصل عدد المسجلين فيها إلى 100 ألف،  ثم جماعة النواصر بـ 30 ألف مسجل.
ويشار إلى أن هذه العملية التي أطلقت بالنواصر شملت ثلاث جماعات حضرية، وهي النواصر وبوسكورة ودار بوعزة، في انتظار إلحاق الجماعتين المتبقيتين، وهما أولاد صالح وأولاد عزوز.
وتندرج هذه الاتفاقية، في إطار مخطط المغرب الرقمي 2013 الذي أطلق بتاريخ 10 أكتوبر 2009.

الصباح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق