الرياضة

الألعاب الإسلامية تربك جامعة الكرة

بنعبيشة يعترض على سفر وداديي المنتخب الفرانكفوني إلى السعودية

اعترض حسن بنعبيشة، مدرب المنتخب الفرانكفوني، على سفر لاعبي الوداد المدعوين لتجمع اليوم (الاثنين) بالمعمورة، رفقة فريقهم إلى المملكة العربية السعودية. وكشف مصدر «الصباح الرياضي» أن بنعبيشة طلب من مسؤولي الوداد الرياضي عدم إدراج أسماء اللاعبين الذين استدعاهم في لائحة المنتخب الفرانكفوني التي ستدخل تجمعا إعداديا الأسبوع الجاري، ضمن لائحة وفد الوداد الرياضي الذي سيخوض تجمعا بالسعودية ، ويتعلق الأمر برضا هجهوج وأيوب قاسمي وأنس الأصباحي وبدر الدين بنعاشور وياسين عثمان، كلهم لاعبون يمارسون بفريق الكبار. وأكد المصدر ذاته أن بنعبيشة سحب جواز سفر اللاعبين المذكورين من إدارة الوداد الرياضي، في الوقت الذي لم يتطلب منه الأمر ذلك مع كل من عمر العاطي الله وأيمن الحسوني بحكم أنهما لا ينتميان إلى فريق الكبار، علما أن التحاق وليد كرتي ومحمد السعيدي بالوداد الرياضي رفع عدد لاعبي الفريق الأحمر إلى تسعة لاعبين بالمنتخب الفرانكفوني. من ناحية ثانية، أربك موعد الألعاب الإسلامية التي ستحتضنها أندونيسيا في شتنبر المقبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بحكم تزامنها مع الألعاب الفرانكفونية.
وتلقت الجامعة إشعارا من وزارة الشباب والرياضة باختيار لاعبي المنتخب الوطني لأقل من 23 للمشاركة في الألعاب الإسلامية التي ستنطلق في 18 شتنبر المقبل، الشيء الذي وضعها في موقف حرج، بالنظر إلى أن الفئة المذكورة خاصة بالمنتخبات الأولمبية، إذ لا تتوفر الجامعة على منتخب أولمبي في الفترة الراهنة، وإنما على منتخب أقل من 20 سنة وسيشارك في الألعاب الفرانكفونية المقرر انتهاؤها في 15 من الشهر ذاته، كما أن غالبية لاعبي المنتخب الوطني الأولمبي الذين شاركوا في أولمبياد لندن تجاوزوا حاليا 23 سنة.
وتتجه الجامعة إلى إسناد مهمة تدريب المنتخب الذي سيشارك في الألعاب الإسلامية إلى حسن بنعبيشة، بحكم تدريبه للمنتخبين الفرانكفوني والمتوسطي، والمنتظر أن يشكلا مستقبلا العمود الفقري للمنتخب الأولمبي.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق