الرياضة

بنكيران: ملتزمون مع”فيفا” لإنجاح مونديال الأندية

 

دعا إلى ضرورة تلميع صورة المغرب عالميا والفهري متشبث بالاستقالة

 

ترأس عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، اجتماعا مع عدد من القطاعات الوزارية وجامعة كرة القدم والدرك الملكي والأمن الوطني الأربعاء الماضي، حول ملف تنظيم المغرب نهائيات كأس العالم للأندية في دجنبر المقبل.
وجدد بنكيران في تدخله التزام الحكومة  بضرورة إنجاح هذه البطولة العالمية، مشددا على أهمية تلميع صورة المغرب عالميا، كما دعا إلى وضع الخلافات جانبا. ووفق إفادة مصادر حضرت الاجتماع، فإن بنكيران أكد أن الحكومة المغربية ملتزمة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من أجل اتخاذ كافة الترتيبات التنظيمية لإنجاح كأس العالم للأندية، في إشارة منه إلى أن الحكومة المسؤولة الأولى عن التنظيم. وتحدث بنكيران عن بذل مجهودات مضنية خدمة للصالح العام، بما أن الحدث الرياضي يعد ورشا حكوميا.
وفي الاتجاه نفسه، سار محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، وهو يؤكد أن تنظيم مونديال الأندية يعد مشروعا مجتمعيا، وأن الإجراءات المتخذة تسير في الاتجاه الصحيح، مشيرا إلى وجود تواصل مستمر مع جامعة كرة القدم.
أما علي الفاسي الفهري، رئيس جامعة كرة القدم، فأكد تشبثه بالاستقالة من رئاسة الجامعة، وأنه سيترك منصبه رسميا في الجمع العام المقبل، مضيفا أنه سيدبر المرحلة الانتقالية «بجدية وتفان» إلى حين تولي رئيس جديد، الذي سيتولى تسيير الجامعة.
إلى ذلك، أشار الفهري إلى أن ما يهم حاليا هو أن ينجح المغرب في احتضان كأس العالم للأندية. كما دافع عن علاقته بوزارة الشباب والرياضة، نافيا وجود خلافات مع الوزير أوزين.
وتميز الاجتماع بحضور ممثلي عشرة قطاعات وزارية، من بينها وزارات الداخلية والخارجية والاقتصاد والمالية والسياحة والنقل والتجهيز والشباب والرياضة، إضافة إلى الدرك الملكي والأمن الوطني وأعضاء جامعيين، نظير كريم العالم وأحمد غايبي وعبد الإله أكرم باعتبارهم مسؤولين عن لجان التنظيم.

عيسى
الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق