وطنية

مكتب السلامة الصحية يطمئن حول واردات منتوجات الحليب من نيوزيلاندا

أفاد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية، في بلاغ له، أنه بعد التحري الذي قامت به فرق المراقبة التابعة للمكتب، إثر الإشعار بالخطر حول وجود “توكسين البوتولينوم” في منتوجات الحليب التابعة لمجموعة “فونتيرا” النيوزيلاندية، تبين أن هذه المنتوجات لم يتم استيرادها إلى المغرب. وأعلن المكتب أنه تم إطلاق آلية للرقابة الصحية من أجل التتبع وتفادي ولوج أي منتوجات للشركة المشار إليها سابقا إلى المغرب . وأكد المكتب أن الأبحاث والتحريات المختلفة التي أنجزتها مصالح المراقبة بالمكتب حول المنتوجات الحليبية المستورة إلى المغرب من نيوزيلاندا، أبانت أنها تنحصر في الزبدة المبسترة، والجبن والبروتينات الحليبية، التي لا علاقة لها بالمنتوجات التي أشار إليها إشعار الخطر.
لكن، يضيف بلاغ المكتب، فإن كل الاحتياطات اتخذت من طرف مصالح المراقبة التابعة لمديريات المراقبة والجودة والموجودة في نقط العبور الحديدية، إذ أعطيت الأوامر بتشديد المراقبة الصحية على كل واردات المنتوجات الحليبية المصنوعة في هذا البلد.
ع . ك

“ستاروود المفضل” يطلق برنامج تخفيض لأعضائه

أعلن برنامج “ضيف ستاروود المفضل”، الحائز على الجوائز العالمية والتابع لشركة “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات”، عن برنامجه الترويجي الجديد “مزايا ثلاثية” للأعضاء، المتواصل إلى نهاية شتنبر المقبل.ويمكن هذا البرنامج، حسب بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه، أعضاءه من الاستفادة بثلاث مزايا حصرية عند تناول الطعام أو المشروبات في أي من المطاعم المشاركة البالغ عددها 650 مطعما ومقهى في فنادق ومنتجعات “ستاروود” حول العالم.
وسيقدم لكل مشارك ثلاث مزايا من المأكولات والمشروبات، بما فيها تخفيض يتراوح بين 10 و30 في المائة خلال فترة هذا العرض الترويجي الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر، منذ يوليوز الماضي، وتتضمن المزايا والحوافز التي يستمتع بها الأعضاء، وجبة مجانية للأطفال تحت سن السادسة، وتخفيضا قدره 50 في المائة للأطفال تحت سن 12، ونقاط “ستاربوينت” إضافية عند تناول الطعام في مجموعة من الأشخاص، وتخفيضاً قدره 15 في المائة على علاج مريح للعناية بالجمال (سبا)، فضلا عن طبق مجاني من الجبن.
ي. ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق