الرياضة

المرنيسي: تفــادينا تغــريم منتخـب السـلـة

حشاد المدرب الوطني يأمل في بلوغ الدور الثاني لكأس إفريقيا  

قال أحمد المرنيسي، نائب رئيس جامعة كرة السلة، إن وزارة الشباب والرياضة جنبت المنتخب الوطني الإبعاد من كأس إفريقيا لأربع سنوات، وستة آلاف دولار في حال رفض المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقررة في كوت ديفوار ما بين 20 و30 غشت الجاري. وأضاف المرنيسي في الندوة الصحافية المنعقدة الثلاثاء الماضي بالرباط، أنه طلب من وزارة الشباب والرياضة ومدير الرياضات تحضير منتخب السلة بإقامة معسكر تدريبي بالمعهد مولاي رشيد بالرباط، حفاظا على سمعة كرة السلة الوطنية، وهو ما استجابت إليه الوزارة دون تردد، مؤكدا أن الأخير ستتكلف بكل التكاليف المالية المتعلقة بمشاركة المنتخب في نهائيات كأس إفريقيا. إلى ذلك، أوضح المرنيسي أن محمد الزحزوحي، المدير الفني والإداري للمنتخب وحسن حشاد، مدرب المنتخب الوطني، ورشيد اليثريبي، مساعدا له، أعدوا برنامجا لإعداد المنتخب الوطني، وتخلله إجراء مباراتين إعداديتين أمام الجزائر.
وشدد المرنيسي أن هدفه وطني يسعى من ورائه إلى الحفاظ على سمعة كرة السلة الوطنية، وليس لأعراض ضيقة، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني يتوفر على لاعبين جيدين بإمكانهم تحقيق نتائج إيجابية.
من جانبه، عبر المدرب حشاد عن أمله في أن يتجاوز المنتخب الوطني الدور الثاني لكأس إفريقيا، وتابع هدفنا الأساسي بلوغ الدور الثاني. وأعتقد أننا قادرون على تحقيق هذا المبتغى”. ويتخوف حشاد من الإصابات بالنظر إلى مدة التحضير غير الكافية.

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق