fbpx
الرياضة

أطفال من العنق والتشارك بملعب الإمارات

زار نهاية الأسبوع الماضي أطفال ينتمون إلى حيي العنق والتشارك بمدينة البيضاء، ملعب الإمارات بلندن ضمن بعثة فريق أرسنال سوكر سكول، التي تزور العاصمة البريطانية للمشاركة في عدد من الدوريات الدولية. وجاءت مشاركة أطفال من حيي التشارك والعنق بعد الدوريات التي نظمها مسؤولو أرسنال سوكر سكول بالبيضاء لاختيار أطفال للسفر رفقة الفريق.
وشارك اللاعبون الصغار أيضا في نسخة 2013 لدوري “ويلش سوبر كاب” ببلاد الغال، والذي شهد احتجاجا من قبل الفريق بعد غضب منظميه بسبب حمل أرسنال سوكر سكول المغرب لأقمصة تحمل عبارة “نلعب للصحراء المغربية”.
ويعتبر الدوري الذي ينظم شهر يوليوز من كل سنة أكبر مهرجان لكرة القدم في بلاد الغال، ويتم تحديد الأندية المشاركة قبل سنة من تاريخه بالنظر إلى أهميته وقوة الأندية التي تشارك في فعالياته.
وتعتبر هذه المرة الثانية التي يختار فيها مسؤولو أرسنال سوكر سكول المغرب لاعبين من أحياء بالبيضاء للمشاركة في دوريات عالمية، إذ تم فتح الباب مجانا لخمسة لاعبين من أحياء الفداء وسيدي مومن والألفة والحي الحسني من أجل تمثيل المغرب في “موندياليتو” البرتغال شهر مارس الماضي، وشهد مشاركة ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وتشيلسي وأجاكس أمستردام الهولندي وجوفنتوس الإيطالي وفاسكو دي غاما البرازيلي ووشاندونغ الصيني .
ومن المقرر أن يتم تنظيم دوريات آخرى بالبيضاء خلال الفترة المقبلة من أجل اختيار لاعبين من عدد من الأحياء الهامشية، خاصة بباريس ولشبونة  ولندن. وكان مسؤولون بأرسنال الانجليزي زاروا خلال الفترة الماضية المغرب وحضروا عددا من المباريات وعبروا عن إعجابهم بمستوى اللاعبين المغاربة.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق