حوادث

تفكيك عصابة للسرقة بالخطف بسلا

نفذت 20 عملية ومطاردة هوليودية استغرقت 45 دقيقة وحجز ذهب مسروق

فككت الشرطة القضائية وفرقة الدراجين بسلا، صباح الأربعاء الماضي، عصابة مختصة في السرقات تحت طائلة التهديد بالعنف، بعدما نفدت 20 عملية للسرقة في أحياء متفرقة من المدينة، وجرى إيقاف شابين، بينما حررت الضابطة القضائية مذكرة بحث على الصعيد الوطني  في حق الثالث.

ذهب

حجزت عناصر الشرطة أثناء مطاردتها للعصابة ذهبا من عائدات السرقة، استولى عليه الجناة بالقرب من سوق الكلب، بعدما هاجموا ضحيتين تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، وسلمت عناصر الضابطة القضائية المحجوزات إلى أصحابها. أورد مصدر مطلع على سير الملف أن فتاتين تعرضتا للسرقة القرب سوق «الكلب» وسط المدينة، وأشعرتا عن طريق الهاتف مصالح الشرطة بتفاصيل السرقة، فانتقلت فورا عناصر من الشرطة القضائية وفرقة الدراجين إلى مسرح الجريمة، واستطاعت تحديد أوصافهم، وشرعت في مطاردتهم في اتجاه منطقة بولقنادل، بعدما لاذ الجناة بالفرار.
وبحسب إفادات حصلت عليها «الصباح» تمكنت عناصر الشرطة بعد مطاردة هوليودية استغرقت خمسا وأربعين دقيقة من شل حركتهم بمنطقة خالية من السكان، وصفدت أيدي شابين، بينما لاذ الثالث بالفرار نحو وجهة مجهولة، واستطاعت عناصر الضابطة القضائية تحديد أوصافه، وحررت في حقه مذكرة بحث على الصعيد الوطني.
وحسب ما علمته «الصباح» اعترف الموقوفان بالتربص بالفتاتين، وسلبهما مبالغا مالية ومجوهرات ذهبية، كما كشفا عن طرق مثيرة في عمليات السرقة التي نفذوها تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، إذ كانت العصابة تستعمل دراجة نارية ويقوم اثنان منها بالتربص بالضحايا، بينما يقوم الثالث بمراقبتهما عن بعد وبتوفير الدعم لهما عن طريق نقل منفذ العملية بسرعة والفرار إلى وجهات مجهولة لتفادي إثارة انتباه المواطنين ورجال الأمن، ووصل عدد الضحايا إلى 20 مشتكيا، وشملت المسروقات هواتف محمولة ومجوهرات ذهبية ومبالغ مالية…  واكتشفت الأبحاث الأمنية توفر الموقوفين على سوابق قضائية بسلا، كما أمر ممثل الحق العام بوضعهما رهن الحراسة النظرية، وسردا تفاصيلا مثيرة من خلال التردد على مجموعة من الأحياء الشعبية بالمدينة، وببيع المسروقات بأسواق بمدينة الرباط، ووفرا معطيات مهمة عن شريكها الذي لاذ بالفرار.
في سياق متصل، استدعت عناصر الضابطة القضائية الضحيتين، وجرى تسليمهما المسروقات ضمنها حلي ذهبي، وعبرتا عن رغبتهما في متابعة الظنينين والحضور إلى مقر محكمة الاستئناف بالرباط.
 وينتظر أن تحيل الضابطة القضائية الموقوفين على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بتهم تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والاعتداء بواسطة السلاح الأبيض، كما حجزت العناصر الأمنية الدراجة النارية التي تستعمل في تنفيذ السرقات.
وتطرح  مطاردة اللصوص وتجار المخدرات في الساعات الأولى من الصيام مشاكل كبيرة لرجال الأمن الذي يضطرون إلى تركب سيارات النجدة والدراجات النارية في الأماكن التي يصعب فيها استعمال وسائل المطادرة، ما يتسبب في عطشهم.

عبدالحليم لعريبي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق