الرياضة

الجديدة تحتضن الجائزة الكبرى لسباق السيارات

أكد بلاغ صادر عن الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات الأسبوع الماضي، أن مدينة الجديدة، ستحتضن يومي 24 و25 غشت الجاري، الدورة الأولى للجائزة الكبرى لسباق السيارات داخل المدار الحضري.
 وأكد البلاغ نفسه، أن الدورة الأولى لهذه الجائزة الكبرى، المنظمة بشراكة مع عمالة إقليم الجديدة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، ستشكل فرصة لتطوير هذا النوع من الرياضات بالمغرب وستكون مناسبة للتعريف بالمدينة وإبراز مختلف المؤهلات التي تزخر بها خاصة في المجال السياحي. وأضاف البلاغ ذاته، أن تنظيم هذه التظاهرة، جاء تزامنا مع تنظيم ملتقيات وتظاهرات فنية، وستعزز مختلف  اللقاءات الفنية والثقافية والرياضية، التي احتضنتها وتحتضنها عاصمة دكالة على مدار السنة، ومن شأنها تنشيط المدينة خاصة خلال فترة الصيف التي تعرف إقبالا مكثفا من قبل زوار المدينة والمصطافين.
 وأشارت اللجنة المنظمة، أن هذه الدورة، التي تنظم بمبادرة من نادي الشعلة للرياضات الميكانيكية، ستعرف مشاركة عدة أبطال معروفين على الصعيد الوطني والدولي كالبطل المغربي مهدي بناني والبريطاني روبيرت هوف والفرنسي إيفان ميلير والايطالي ستيفانو تاستي والهولندي توم مورونيل والبرتغالي برونو كوريا، فضلا عن مشاركة بطلات يمثلن دول إفريقيا وأوروبا وآسيا، كما سيتم تنظيم عرض في «الكارتينغ”.
 وتحرض الجهة المنظمة، موازاة مع هذه التظاهرة الرياضية، على تخصيص فضاء للتحسيس بمخاطر الطريق ومحاربة حوادث السير من تنشيط الأبطال المشاركين في السباق. وأكدت اللجنة ذاتها، أن السباق سيحظى بتغطية إعلامية واسعة من قبل الصحافة الوطنية والدولية، خاصة من انجلترا والبرتغال وإيطاليا وهولندا.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق