حوادث

مواطن يقتل شقيقه بسبب الإرث ببني ملال

الخلاف احتدم حول نصيب كل واحد من الإرث والمتهم طعن شقيقه في قلبه

أوقفت مصالح الدرك ببني ملال متهما بقتل أخيه السبت الماضي إثر خلاف حاد بين أفراد العائلة حول الإرث، ما نتجت عنه مناوشات بينهم انتهت بموت الضحية رغم نقله في حالة حرجة إلى المستشفى الجهوي ببني ملال لتلقي الإسعافات، في حين ما يزال الضحية الثاني في قسم العناية المركزة يتلقى الإسعافات جراء إصابته بطعنة بسكين أصابته في كبده.
وأفادت مصادر مطلعة، أن الأمر يتعلق بالمتهم (أ.ه) البالغ من العمر 39 سنة متزوج وأب لثلاثة أطفال يعمل مياوما في المجال الفلاحي، أقدم  على طعن شقيقه (ع.ه) بن

حمادي من مواليد 1988 عازب ( عامل فلاحي ) بواسطة سكين أصابه في قلبه إثر خلاف عائلي لم تنفع تدخلات أفراد الأسر لنزع فتيله.
 واحتدم الخلاف بين أفراد العائلة حول نصيب كل واحد من الإرث السبت الماضي، ما أدى إلى استعمال المتهم سكينا في مواجهة أخويه بعد أن انتابته موجة غضب انتهت بنقل الضحيتين إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال لتلقي الإسعافات.
ورغم تدخل طاقم طبي يتكون من أربعة أطباء ( طبيب المستعجلات، طبيب الأشعة، طبيب العناية المركزة وكذا طبيب جراح) لم يتمكن المسعفون من إنقاذ حياة الضحية الذي فارق الحياة جراء قوة الطعنة التي تلقاها، في حين أصيب شقيقه الثاني (ع.ه)41 سنة متزوج وأب لثلاثة أطفال بطعنة أصابته في كبده، ما ترتب عنها نزيف داخلي حاد تطلب نقله على وجه السرعة إلى قاعة العمليات لإجراء عملية جراحية مستعجلة للحد من النزيف.
وأضافت مصادر متطابقة، أن الجاني قدم نفسه إلى درك المركز الترابي التابع للقيادة الجهوية لبني ملال بعد أن علم بوفاة شقيقه، ووضع الآخر تحت المراقبة الطبية لخطورة حالته الصحية.
 وعزت مصادر مطلعة، سبب الخلافات بين أفراد العائلة  إلى الصراعات اليومية حول نصيب كل واحد من الإرث امتدت 16 سنة، إذ غذتها أطراف لها مصلحة في تقسيم الإرث والحصول على نصيبها ما أدى إلى نشوب عداوات وأحقاد، رغم تدخل أحد أشقاء الضحايا لتسوية الملف بشكل حبي، لكن عدم تغليب العقل وتأجج الصراعات أفضى إلى وقوع  مأساة عصفت بمصير عائلة كانت تتكون من ستة إخوة وثلاث أخوات فضلا عن أبنائهم كانوا يعيشون جميعا تحت سقف واحد.

 

سعيد فالق (بني ملال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق