حوادث

مواطنون يوقفون لصا بالرباط

 حجز خمسة هواتف محمولة وثلاثة سكاكين ومبالغ مالية

أحالت المجموعة السابعة للبحث التابعة للشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الثانية بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، على وكيل الملك، لصا اعترف بتنفيذ سرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

محجوزات

حجزت عناصر الشرطة بالمنطقة الأمنية الثانية بالرباط ثلاثة سكاكين وخمسة هواتف محمولة ومبالغ مالة، وجرى إيقافه بمساعدة المواطنين بالقرب من حي التقدم.

أفاد مصدر «الصباح» أن الظنين جرى إيقافه بمساعدة مجموعة من الضحايا في الشارع العام، واتصلوا بمصالح الشرطة التي حضرت إلى المكان، ووضعته رهن تدابير الحراسة النظرية بإشراف من ممثل النيابة العامة بابتدائية الرباط.
وكشف المصدر ذاته أن الموقوف سلب شابتين هاتفين محمولين، فشرعا في الصراخ بالقرب من حي التقدم، كما طلبتا المساعدة من مجموعة من الشباب، ما دفع بالمواطنين إلى التجمهر في الشارع العام، وساهموا في إيقاف الظنين،  الذي تعرض للاعتداء على أيديهم، بعدما أشهر في وجههم سكاكين طويلة الحجم، وهدد كل من اقترب منه.
واستنادا إلى مصدر «الصباح» حجزت عناصر الشرطة ثلاثة سكاكين وخمسة هواتف محمولة ومبالغ مالية، وكشفت التحريات الأمنية أن الهواتف تعود إلى ضحاياه تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض.
وفي سياق متصل، كشفت التحريات الأمنية أن الموقوف يتحدر من سلا، وتوجه إلى الرباط لتنفيذ سرقات وعدم إثارة انتباه رجال الشرطة، واستدعت الضابطة القضائية شابتين تعرفتا بسهولة على الظنين، وتسلمتا هاتفيهما المحمولين، كما جرى استدعاء ضحايا آخرين للتعرف على أوصاف الموقوف.
واعترف الظنين أمام الضابطة القضائية بتنفيذ سرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، كما اعترف بمطاردته من قبل المواطنين بعدما اعترض سبيل شابتين وسلبهما هاتفين محمولين من النوع الجيد، وأحيل الظنين في حالة اعتقال على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط.
وأقر الظنين أنه كان يشهر سلاحه الأبيض في وجه ضحاياه الذين يرفضون تسليمه ما بحوزتهم، وفي حال الدفاع عن أنفسهم كان يعتدي عليهم، ويلوذ بالفرار إلى وجهات مجهولة، مشيرا انه كان يبيع المسروقات بسلا.
وعلمت «الصباح» من مصدرها أن ممثل النيابة العامة، وجه إلى الموقوف تهمة السرقة والتهديد وحيازة السلاح الأبيض من شأنه المس بسلامة المواطنين وممتلكاتهم، وأمر بإيداعه السجن المحلي بسلا، كما عرض ملفه على هيأة القضايا الجنحية التلبسية.
وحسب معلومات «الصباح» يتوفر الموقوف على سابقتين قضائيتين في السرقة، قضاها بالسجن المحلي بسلا، وتدوولت أنباء عن وجود مساطر استنادية في حقه من قبل مصالح الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية لسلا، وسارعت عائلته إلى تنصيب محام  من هيأة الرباط، للدفاع عنه أمام قضاة الحكم.
وينتظر أن يثير دفاعه في جلسة منتصف الأسبوع الجاري، قضية الاعتداء على موكله من قبل المواطنين الذين طاردوه في الشارع العام، بينما أحيلت المحجوزات على ممثل النيابة العامة، ويتعلق الأمر بثلاثة سكاكين وخمسة هواتف محمولة ومبالغ مالية.

 

عبدالحليم لعريبي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق