الرياضة

الوداد يخطف الكرتي والسعيدي

الفريق مطالب بتقديم 74 مليونا منحة التكوين لأولمبيك خريبكة ويلعب أمام الأهلي عوض النصر بالسعودية

نجح الوداد الرياضي في خطف عميد منتخب الشباب وأولمبيك خريبكة وليد الكرتي (19 سنة)، بعد أن وقع له عصر أول أمس (الاثنين) عقدا احترافيا لمدة ثلاثة مواسم قابلة للتجديد. وسيفرض على مسؤولي الفريق الأحمر أداء مبلغ 74 مليونا قيمة منحة فترة التكوين التي قضاها بأولمبيك خريبكة فريقه الأصلي. وسبق لمسؤولي أولمبيك خريبكة أن رفضوا بيع عقد اللاعب الكرتي بعد أن تقدم نظراءهم للوداد الرياضي بعرض لضمه خلال الفترة الماضية. وتألق الكرتي ضمن كل فئات المنتخب الوطني التي لعب لها خاصة منتخب الشباب الذي فاز رفقته بالميدالية الذهبية للألعاب الفرنكوفونية بتركيا، تحت قيادة الإطار الوطني حسن بنعبيشة.
وضم الوداد عصر اليوم نفسه، لاعب أكاديمية محمد السادس محمد السعيدي (19 سنة)، ولاعب منتخب الشباب، الذي سبق له اللعب للمغرب التطواني قبل الانضمام إلى الأكاديمية.
وقال الكرتي في اتصال هاتفي مع “الصباح الرياضي”، عقب توقيعه العقد رفقة الوداد، إنه سعيد بانضمامه لفريق كبير من قيمة الوداد الرياضي، الذي طالما تمنى اللعب رفقته. وأضاف “سأبذل كل ما في جهدي لإرضاء مسؤولي الفريق الذين وضعوا في الثقة، وكذا الجمهور الودادي الكبير”. وأكد الكرتي، أنه سيعمل كل ما في وسعه لكسب مكانته الرسمية داخل النادي الأحمر، وفي هذا الصدد، قال اللاعب “أنا قادر على نيل رسميتي داخل الوداد، وذلك بالعمل الجاد والمثابرة والمنافسة الشريفة”. وأوضح الكرتي، أن اللعب رفقة فريق كبير من حجم الوداد، سيمنحه خبرة وتجربة إضافية في مشواره الكروي، وستكون بمثابة محطة مهمة بالنسبة إليه لولوج عالم الاحتراف بأوربا.
وبخصوص مغادرة فريقه الأصلي أولمبيك خريبكة والتوقيع للوداد قال الكرتي” لم أغادر أولمبيك خريبكة بمحض إرادتي، وإنما غادرت مجبرا لأن المسؤولين عن أولمبيك خريبكة لم يعيروني اهتماما ومكانة، حينما ساوموني بتوقيع عقد احترافي بـ 3000 درهم شهريا. ومضى قائلا “أكن كل الحب و التقدير لجمهور أولمبيك خريبكة لأنهم أبناء بلدتي، وأعلم أنهم يحبون لي الخير، وسيتفهمون وضعيتي، لأني أبحث عن تأمين مستقبلي وحياة عائلتي” .
وتدرج الكرتي في جميع الفئات العمرية لأولمبيك خريبكة، وصولا إلى فريق الكبار الموسم الماضي، لكنه رفض التوقيع على عقد احترافي مع الفريق بقيمة 3000 درهم شهريا، وبمنحة توقيع بلغت 10000 درهم، بدعوى أنه لايوازي طموحاته وإمكانياته، وذلك حسب قوله.
ومن جهة أخرى، ألغى النصر السعودي المباراة الإعدادية التي كان مقررا أن تجمعه بالوداد خلال وجود الأخير بالمملكة العربية السعودية دون إبداء أسباب ذلك، ما فرض على منظمي رحلة الفريق برمجة مباراة أمام الأهلي السعودي.
وكان مقررا أن يلعب الفريق الأحمر في البداية أمام اتحاد جدة قبل أن يقدم الأخير اعتذاره بسبب المشاكل المالية والتسييرية التي يعيشها الفريق خلال الفترة الأخيرة، قبل أن يدخل نادي النصر على الخط ويعلن مواجهته للوداد ويقرر في الأخير التراجع.
وستسافر بعثة الفريق الأحمر نهاية الأسبوع الجاري إلى السعودية بدعوة رسمية من الهلال، الذي أعلن تكفله بكل مصاريف رحلة الفريق.
أحمد نعيم وعبد الفتاح قنفود (خريبكة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض