الرياضة

اجتماع مرتقب بين “إلترات” الرجاء والوداد

هدفه لم الشمل وتأطير الجماهير للحد من الصراعات بينهم داخل الملعب وخارجه

أكد مصدر مطلع أن فصائل الرجاء والوداد الرياضيين سيجتمعان في الأسابيع المقبلة للم الشمل قبل بداية الموسم المقبل، والتوافق على طريقة لتأطير الجماهير، والحد من الصدامات في ما بينهم كما حدث قبل أسابيع، وفي الموسم الماضي. وأوضح المصدر ذاته أن عددا من متزعمي هذه الفصائل، اجتمعت في ما بينها لإيجاد طريقة لتحسين صورة جمهور الفريقين بعد أعمال الشغب التي طغت على مباريات الموسم الماضي، وبعض المباريات الإعدادية للفريقين قبل أسابيع، والتي راح ضحيتها مشجع رجاوي بعد مباراة نيس الفرنسي الأخيرة، وقررت الجلوس على طاولة واحدة، ورأب الصدع في أقرب وقت.
وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها منذ مواسم، بعدما أصبح الوضع لا يطاق في بعض شوارع الدار البيضاء، التي أصبحت مسرحا لصدامات بشكل أسبوعي تقريبا بين جمهور الفريقين، والتي غالبا ما تخلف خسائر مادية، ويذهب ضحيتها بعض المشجعين الذين لا يتجاوز أعمارهم 20 سنة.
وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الاجتماع يأتي للحد من مسلسل حصد الأرواح، إذ لقي الموسم الماضي عدد من المشجعين حتفهم في مباريات الفريقين، وهو ما أجج الوضع، وبات من الضروري إيجاد سبل للحد من هذه الظاهرة، بتعاون مع رجال الأمن، الذين يعقدون اجتماعات أسبوعية للتواصل مع هذه الفصائل.
من جهته سيعقد الأمن اجتماعات قبل بداية الموسم المقبل، لتدارس طرق جديدة لتنظيم دخول الجماهير إلى الملعب، والتنسيق مع الفصائل بهدف الحد من أعمال الشغب.
العقيد درغام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق