الرياضة

حمد الله في صدارة الهدافين بالنرويج

انقض الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، أخيرا، على صدارة هدافي الدوري النرويجي رفقة فريقه أليسوند، بعد مرور 18 مباراة فقط، سجل خلالها 9 أهداف، ليقترب أكثر فأكثر من إنجاز تاريخي يتمثل في الفوز بلقب الهداف في بطولتين مختلفتين، بعدما فاز بهداف البطولة الوطنية الموسم الماضي. وتمكن حمد الله من الالتحاق بأربعة لاعبين في صدارة هدافي الدوري النرويجي بعد تسجيله لهدف في المباراة التي جمعت فريقه بهونفوس برسم الدورة 18، والتي انتهت بفوز أصدقاء حمد الله بخمسة أهداف لاثنين، ليقفز أليسوند إلى الرتبة الثالثة في الدوري برصيد 31 نقطة، على بعد 9 نقاط من المتصدر روسنبورغ.  من جانبه، نوه الموقع الرسمي لأليسوند بأداء حمد الله، واعتبره صفقة ناجحة سيستفيد منها الفريق كثيرا، إذ تمكن من كسب مكانه رسميا في الفريق بعد مرور 18 مباراة فقط، لعبها جلها، وواضعا نفسه في صدارة هدافي الدوري.
ع. د
الميناوي معارا إلى “الكاك” لموسم واحد

تعاقد النادي القنيطري مع سهيل الميناوي، لاعب الفتح الرياضي، على سبيل الإعارة لموسم واحد، ليصبح رابع لاعب يلتحق بالفريق في مرحلة الانتقالات الصيفية، ويتعلق الأمر بعبد الرحيم أبرباش والسنغالي ألفا عمر صو وهشام غوفير.
في المقابل، جدد الفريق القنيطري عقدي بلال أصوفي لثلاث سنوات، وعبد الإله باكي لسنتين.
من ناحية ثانية، يتجه النادي القنيطري إلى الاستغناء عن زكرياء لهلالي، ووقف المفاوضات مع محمد الحيمر، لأسباب لخصتها مصادر من الفريق في اختيارات المدرب ومطالب اللاعبين.
يشار إلى أن المدرب عبد الخالق اللوزاني طالب المكتب المسير بتعزيزات إضافية بالنظر إلى الخصاص الذي يعانيه الفريق بعد رحيل لاعبين أساسيين، علما أن اتجاها داخل المكتب المسير يدعو إلى إحداث تغييرات جذرية في الطاقم التقني.
ع. ك
الرشاد بطلا لدوري الراحل أي تشجيع

توج الرشاد البرنوصي بدوري الراحل حسن أي تشجيع، الذي نظمته جمعية قدماء لاعبي الرشاد البرنوصي فرع كرة القدم.
وجاء تتويج الرشاد عقب فوزه على أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد، في المباراة التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي بالمركب الرياضي سيدي البرنوصي.
واحتل شباب المسيرة الرتبة الثالثة بعد فوزه على اتحاد أيت ملول بالضربات الترجيحية.
وكان الرشاد البرنوصي فاز في مباراته الأولى على أيت ملول، في حين فاز أولمبيك خريبكة على شباب المسيرة بهدف لصفر.
يذكر أن دوري حسن أي تشجيع انطلق الجمعة الماضي ابتداء من الساعة الثانية والنصف.
عصام أيت علي (صحافي متدرب)
منتخب السلة يهزم الجزائر وديا

فاز المنتخب الوطني لكرة السلة على نظيره الجزائري بحصة 93 مقابل 88، في المباراة الإعدادية التي أقيمت السبت الماضي بقاعة عبد الله البوعزاوي بسلا.
وخاض المنتخب الوطني مباراة إعدادية ثانية أمام المنتخب الجزائري أول أمس (الاثنين)، كما سيواجه كوت ديفوار.
ودخل المنتخب الوطني معسكره الإعدادي بمركز مولاي رشيد، استعدادا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية التي ستجرى منافساتها بكوت ديفوار في الفترة ما بين 30 و31 غشت الحالي.
وضمت اللائحة المستدعاة لهذه البطولة أبرز لاعبي البطولة الوطنية، إضافة الى كمال حشاد المحترف الوحيد بأوربا.
ومن المنتظر أن تسافرة بعثة المنتخب الوطني إلى كوت ديفوار يوم الأحد المقبل. وكان المنتخب الوطني سيغيب عن الحدث الإفريقي بسبب المشاكل المادية التي تعانيها الجامعة، قبل أن تتدخل وزارة الشباب والرياضة و تخصص منحة من أجل المشاركة في البطولة الإفريقية.
يذكر أن القرعة أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات رواندا بوركينا فاسو، بالإضافة إلى تونس حاملة اللقب.
ع. أ. (صحافي متدرب)
ملاعب جديدة للقرب تفتتح بالعيون

تم تدشين ملاعب للقرب بقيمة مالية تتجاوز 18 مليون درهم نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بمناسبة تخليد عيد العرش، إذ أشرف خليل الدخيل، والي جهة العيون – بوجدور – الساقية الحمراء، وعامل إقليم العيون على تدشينها رفقة رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين. ويندرج بناء وتجهيز هذه الملاعب الرياضية، التي ساهمت في إنجازها وزارة الشباب والرياضة، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، ووكالة الجنوب وبلدية العيون والمكتب الشريف للفوسفاط، في إطار تشجيع الرياضة بالإقليم من خلال تصور جديد للأندية الرياضية القريبة من المواطنين.
وتتكون الفئة الأولى من ملاعب للقرب تم إنشاؤها وتهيئتها وتجهيزها بما يقارب ستة ملايين درهم، وتتوفر على أرضية ملونة، وتشمل ملعب الحي المحمدي وملعب ثانوية لمصلى وملعب ثانوية ابن بطوطة وملعب الشاطئ – المرسى.
أما الفئة الثانية، فتتكون من ملاعب تم إنشاؤها وتهيئتها وتجهيزها بما يقارب 12 مليون درهم، والتي تتوفر على عشب اصطناعي، وتشمل على الخصوص ملعب حي المطار وملعب الحي الحساني وملعب إعدادية علال بن عبد الله وملعب حي السلام وملعب حي القسم. وستمكن هذه الملاعب، من توفير فضاءات لفائدة الشباب وتلاميذ المؤسسات التربوية، وتمكينهم من ممارسة مختلف الرياضات الجماعية مثل كرة القدم المصغرة وكرة السلة وكرة اليد.
ع. د

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق