حوادث

انتفاضة قضاة ضد محام اعتدى على قاضية بأصيلة

في تطور مفاجئ عقد المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بطنجة الخميس الماضي، اجتماعا طارئا لتدارس نقطة فريدة تتعلق بدراسة ما تعرضت له قاضية بالمحكمة الابتدائية بأصيلة من إهانة من قبل أحد المحامين بهيأة طنجة الذي تلفظ بعبارات نابية في حقها أثناء انعقاد إحدى الجلسات التي كانت تترأسها . وقد أسفر الاجتماع عن إصدار بيان للمكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بطنجة أكد فيه على العلاقة الطيبة والمتينة التي تجمع بين أسرة القضاء والمحامين بالدائرة الاستئنافية بطنجة، معتبرا أن ما صدر عن المحامي المذكور يشكل نشازا في هاته العلاقة المبنية على الاحترام المتبادل، كما أنه يشكل مسا خطيرا بالاحترام الواجب للسلطة القضائية .
وطالب البيان الصادر عن المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بطنجة توصلت «الصباح» بنسخة منه،  جميع الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق مرتكب الفعل أعلاه وتوفير الحماية للقضاة من كل التأثيرات والتهجمات، معلنا تتبعه لمجريات القضية واستعداده اتخاذ كافة الإجراءات لضمان توفير الحماية اللازمة للقضاة .
وفي هذا الصدد أعلن عن تنظيم زيارة تضامنية مع القاضية بمقر المحكمة الابتدائية بأصيلة يوم الجمعة16 من الشهر الجاري، إذ من المنتظر أن يتوافد القضاة من مختلف أنحاء المملكة للتعبير عن تضامنهم مع القاضية ومع باقي نساء ورجال القضاء الذين تعرضوا للاعتداءات والمضايقات خلال الفترة الأخيرة .
 وتأتي الزيارة التضامنية القادمة للمحكمة الابتدائية بأصيلة بعيد أيام قليلة من تنظيم نادي قضاة المغرب وقفة الغضب للقضاة بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة، بسبب تنامي ظاهرة الاعتداءات المتكررة التي تطول القضاة وتقاعس الدولة في القيام بواجباتها في حمايتهم .
عبدالمالك العاقل (طنجة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق