حوادث

أمن البيضاء يعتقل تجار مخدرات

حملات أمنية موسعة لمحاربة تجار المخدرات بمختلف المناطق الأمنية

تمكنت دائرة السور الجديد بالبيضاء، أخيرا، من إلقاء القبض على شخص يبلغ من العمر67 سنة، بحوزته ب 3600 غرام من مادة الكيف، كما أوقفت شخصا آخر كان بصدد اتجاره في مادة الشيرا، إذ تم حجز 327 غراما من المادة المذكورة كانت بحوزته كما تبين للعناصر الأمنية بعد أن تم تنقيطه بأنه مبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات.
وأوقفت المصالح الأمن نفسها شخصا آخر كان موضوع مذكرة بحث من أجل الاتجار في مادة الشيرا ، وبعد أن تم تفتيش منزله تم حجز 67 غراما من المادة نفسها وسيفين وثلاثة سكاكين من الحجم المتوسط. كما تم إيقاف شخص آخر كان موضوع مذكرة بحث وطنية حول إلحاق خسائر مادية بملك الغير، وآخر كان موضوع مذكرة بحث وطنية من أجل بيع السجائر المهربة.
 وعلى مستوى نفوذ الدائرة الأمنية نفسها تم إيقاف شخص آخر متحوز ب 35 قرصا مهلوسا من نوع “ريفوتريل” كان يستعد للاتجار فيها.
وفي ارتباط بموضوع الاتجار في المخدرات، أوقفت مصالح الأمن بالحي الحسني شخصا في عقده الثالث من أصحاب السوابق القضائية، ضبط متلبسا بترويج مادة الشيرا وبحوزته كمية مهمة من هذه المادة، وذلك في إطار مجهودات قسم مكافحة المخدرات الرامية إلى محاربة كل الظواهر الإجرامية خصوصا تلك التي تتعلق بحيازة واستهلاك وترويج المخدرات بكل أصنافها.
وجاء إيقاف المتهم بعد استغلال معلومة أمنية مفادها وجود شخص يعمل على ترويج الشيرا ويتردد كثيرا على حي ليساسفة 1 خصوصا مع اقتراب أذان المغرب، حتى يتمكن من الإفلات من رقابة وأعين المصالح الأمنية ويروج المادة المذكورة، إذ انتقلت هذه الفرقة على الفور إلى المكان، ومن خلال فرض حراسة ثابتة وسرية وعملية رصد على المعني بالأمر، فقد تمكنت منه العناصر الأمنية وعملت على إيقافه فورا، وبإجراء تفتيش وقائي عليه تكلل بحجز ما كان بحوزته من مخدر الشيرا على شكل قطع مختلفة الحجم ومعدة للبيع.
ومن خلال البحث الأولي معه اعترف المتهم  بترويجه للمادة المذكورة وأنه ما زال يحتفظ بكمية أخرى بمنزله، الشيء الذي تطلب ضرورة الانتقال وإياه إلى منزله الكائن بحي ليساسفة العليا، وهناك أجريت عملية تفتيش قانوني مكنت من حجز كمية أخرى كانت هي الأخرى على شكل قطع معدة للبيع.
ليتم إخضاعه في ما بعد لتدابير الحراسة النظرية من أجل إتمام البحث. ومن خلال الاستماع إليه صرح أنه يتعاطى ترويج تلك المادة، وأن الكمية المحجوزة تخصه وقد كان بصدد ترويجها، كما أنه تزود بها من شخص آخر تم تحديد هويته من أجل الوصول إليه وتقديمه إلى العدالة.
الصديق بوكزول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق