مجتمع

ألف أسرة تستفيد من “رمضان التضامن ليدك”

قالت «ليدك» الشركة المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالبيضاء، إنها تصر على انخراطها في العمل من أجل مدينة متضامنة، خاصة عبر الشراكة مع الجمعيات والمجتمع المدني والسلطات في أعمال القرب التضامنية، ذلك تماشيا مع التزامها المجتمعي في مجال التنمية المستدامة.
ونظمت الشركة  بمناسبة شهر رمضان وفي إطار المبادرات الرامية إلى تقديم المساعدة للأسر المعوزة، عملية «رمضان التضامن»، و ذلك بتنسيق مع عدد مهم من الجمعيات المحلية الناشطة في المجال الاجتماعي بالدار البيضاء الكبرى. وتستفيد من هذه العملية 1000 أسرة معوزة، إذ تحصل كل أسرة على مساعدات عبارة عن تموين يتكون من مواد غذائية أساسية مثل دقيق وسكر وزيت وشاي وحليب وتمر وعسل وجبنة. ولإعطاء هذه العملية البعد الاجتماعي الملائم، تم التنسيق مع مجموعة من الجمعيات المحلية لاختيار الأسر المستفيدة وضبط سير العملية ونجاحها، و ذلك من خلال لجنة مشتركة تم خلقها لتدبير العملية في إطارها الشمولي.
و تستفيد من العملية أسر فقيرة من مناطق بنمسيك سيدي عثمان، والحي المحمدي عين السبع، والفداء درب السلطان وسيدي البرنوصي، والمحمدية، والحي الحسني عين الشق وأنفا بجهة الدار البيضاء الكبرى.
يشار إلى أن الالتزام المجتمعي لشركة «ليدك» يتم وفقا لمقاربة تشاركية ترمي إلى المساهمة في مدينة متضامنة، وتندرج ضمن سياسة التنمية المستدامة التي تنهجها باعتبارها مقاولة مواطنة تساهم كل سنة في عدد من أعمال القرب ذات الطابع التضامني والمرتبطة بمجالات التنمية المستدامة مثل التربية غير النظامية، وتشجيع النساء على تأسيس مقاولاتهن، والتحسيس بضرورة الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق