الرياضة

اللجنة التأديبية تفتح اليوم ملف التلاعب

قررت استدعاء رجاء بني ملال و”الكوديم” وستبت في الملف بغض النظر عن حكم المحكمة

تفتح اللجنة التأديبية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم غدا (الخميس) ملف التلاعب، الذي يتابع فيه النادي القنيطري بشكاية من رجاء بني ملال.
ويتهم رجاء بني ملال أطرافا من النادي القنيطري بإغراء بعض لاعبيه ب 34 مليونا، مقابل التهاون في مباراة الفريقين في الدورة قبل الأخيرة، والتي انتهت بفوز الفريق القنيطري بأربعة أهداف لصفر، ما ساعده على البقاء بالقسم الأول، فيما نزل الفريق الملالي إلى القسم الثاني. وأفادت مصادر جامعية أن اللجنة تنتظر قرار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببني ملال بشأن الملف، وهو القرار الذي من المفترض أن تكون توصلت به أمس (الأربعاء).
وأضافت المصادر نفسها أن اللجنة التأديبية تعتزم استدعاء ممثلي رجاء بني ملال والنادي المكناسي للاستماع إليهما في الموضوع.
وتوصلت اللجنة التأديبية بالجامعة الاثنين الماضي بملف جديد من رجاء بني ملال يتضمن كشف المكالمات الهاتفية التي دارت بين الأطراف المتهمة قبل المباراة، إضافة إلى تقرير حول معطيات التحقيق الذي تواصله الضابطة القضائية.
وكانت إدارة جامعة كرة القدم بعثت مراسلة إلى محمد الحمامي، رئيس اللجنة التأديبية بالجامعة، تطلب منه فتح ملف التلاعب، بتعليمات من علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة.
وشرعت اللجنة التأديبية مباشرة بعد ذلك، بالتنسيق مع إدارة الجامعة، في جمع المعطيات والتقارير التي توصلت بها، خصوصا المتعلقة بطعن رجاء بني ملال وتحقيقات الضابطة القضائية.
وستنظر اللجنة في الملف بغض النظر عن قرار القاضي بشأن المتهمين.
ويذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حددت يوم 23 غشت المقبل موعدا لانطلاق البطولة في القسمين الأول والثاني.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق