الرياضة

التلاعب يؤجل قرعة البطولة

لجنة البرمجة تنتظر قرار اللجنة التأديبية ورؤساء أندية القسمين الأول والثاني يجتمعون بعد غد لدراسة أزمة الجامعة

قالت مصادر جامعية مسؤولة إن تأخر الحسم في ملف التلاعب الذي يتابع فيه فريق النادي القنيطري بشكاية من رجاء بني ملال يؤجل إجراء عملية قرعة بطولة القسم الأول للموسم المقبل.
وأضافت المصادر نفسها أن لجنة البرمجة والمنافسات تنتظر قرارا من اللجنة التأديبية قبل إجراء قرعة البطولة، مرجحة أن يتطلب ذلك بعض الوقت، سيما إذا قررت إنزال النادي القنيطري إلى القسم الثاني، ذلك أن الأخير لا بد أن يسلك مساطر أخرى للطعن. ويتهم رجاء بني ملال أطرافا من النادي القنيطري بإغراء بعض لاعبيه ب 34 مليونا، مقابل التهاون في مباراة الفريقين في الدورة قبل الأخيرة، والتي انتهت بفوز الفريق القنيطري بأربعة أهداف لصفر، ما ساعده على البقاء بالقسم الأول، فيما نزل الفريق الملالي إلى القسم الثاني.
وتوصلت اللجنة التأديبية بالجامعة الاثنين الماضي بملف جديد من رجاء بني ملال يتضمن كشف المكالمات الهاتفية التي دارت بين الأطراف المتهمة قبل المباراة، إضافة إلى تقرير حول معطيات التحقيق الذي تواصله الضابطة القضائية.
وكانت إدارة جامعة كرة القدم بعثت مراسلة إلى محمد الحمامي، رئيس اللجنة التأديبية بالجامعة، تطلب منه فتح ملف التلاعب، بتعليمات من علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة.
وشرعت اللجنة التأديبية مباشرة بعد ذلك، بالتنسيق مع إدارة الجامعة، في جمع المعطيات والتقارير التي توصلت بها، خصوصا المتعلقة بطعن رجاء بني ملال وتحقيقات الضابطة القضائية.
وقال مسؤول جامعي إن اللجنة ستستند إلى التقارير الأمنية وستتخذ على ضوئها الإجراءات الانضباطية اللازمة من الناحية الرياضية، فيما يتولى القضاء اتخاذ الإجراءات الجنائية في حق من ثبت تورطهم.
ويذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حددت يوم 23 غشت المقبل موعدا لانطلاق البطولة في القسمين الأول والثاني.
ودأبت لجنة البرمجة والمنافسات بالجامعة على إقامة عملية قرعة البطولة في استوديو تابع لقناة الرياضية، التي تنقلها مباشرة.
على صعيد آخر، تجتمع أندية القسمين الأول والثاني لكرة القدم بعد غد (الخميس) للتداول في موضوع انسحاب علي الفاسي الفهري من رئاسة الجامعة وتأجيل الجمعين العادي والاستثنائي بعد اعتراض وزارة الشباب والرياضة على مقتضيات من مشروع النظام الأساسي للجامعة.
ويجتمع رؤساء العصب الجهوية بدورهم اليوم (الثلاثاء) لدراسة الموضوع نفسه.
وكان علي الفاسي الفهري قرر الانسحاب من رئاسة الجامعة من خلال عدم الترشح لولاية ثانية في الجمع العام المقبل.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق