الرياضة

إحـداث أكـاديـمـيـة لـكـرة الـقـدم بـأكـاديـر

الوزارة تلتزم بتوفير وعاء عقاري على مساحة تتجاوز 19 ألف متر مربع و15 مليون درهم وسونارجيس تسير المشروع

قرر المجلس الجماعي لأكادير إحداث أكاديمية لكرة القدم لجهة سوس ماسة درعة، بعدما صادق على اتفاقية شراكة الخميس الماضي خلال أشغال دورة يوليوز، بهدف سد النقص الذي يعرفه القطاع الرياضي بالجهة من وحدات متخصصة تلبي حاجيات الرياضيين. وتضم مكونات هذا المشروع ، الذي رصدت لإنجازه تكلفة إجمالية تقدر بحوالي 45 مليون درهم، ملاعب لكرة القدم ومستودعات للملابس ومرافق إدارية وتقنية ومركزا للطب الرياضي وغرفا لإيواء اللاعبين ومطاعم وفضاءات للترفيه (قاعة للمطالعة وخزانة وقاعة ألعاب) ومخازن للوازم الرياضية.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى استخراج قطعة أرضية لإنجاز هذا المشروع، من القطعة الأرضية التابعة للملك الغابوي بغابة مسكينة على مساحة 15 هكتارا، والمخصصة في المخطط الجماعي للتنمية للقرية الرياضية.
وتلتزم وزارة الشباب والرياضة بتوفير وعاء عقاري لإنجاز المشروع على مساحة تقدر ب 19 ألفا و858 مترا مربعا، وتخصيص 15 مليون درهم على دفعتين برسم سنتي 2014 و2015، فيما يلتزم المجلس الجماعي لأكادير بتخصيص مبلغ مماثل على دفعتين ويساهم مجلس جهة سوس ماسة درعة بالمبلغ نفسه.
أما الشركة الوطنية «سونارجيس» فتلتزم بإنجاز وتسيير المشروع والاضطلاع بمهمة صاحب المشروع المنتدب، وإعداد تقارير مفصلة حول تقدم الأشغال وتنفيذ المشاريع وتقييمها ومسك محاسبة خاصة بالمشروع، وإنجاز وتسيير الملاعب الرياضية وضمان استمرارية جاهزية هذا المرفق من خلال إبرام عقود استغلال المشروع.
العقيد درغام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق