الرياضة

الطاوسي يستدعي لبيض والقادوري

30 لاعبا في اللائحة الأولية والناخب الوطني ينتظر تسوية ملف ريغتان

سيكون زكرياء لبيض وعمر القادوري حاضرين في المباراة التي تجمع المنتخب الوطني بنظيره البوركينابي في 14 غشت المقبل بملعب طنجة، استعدادا للجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
ووفق إفادة مصدر مقرب، فإن الطاوسي، المدرب الوطني استدعى لبيض والقادوري ، المحترفين على التوالي بلشبونة البرتغالي وتورينو الإيطالي، رسميا للمشاركة في المباراة نفسها.
وضمت اللائحة الأولية، حسب المصدر نفسه، 30 لاعبا، قبل تقليصها لتشمل 24 لاعبا 10 أيام من موعد المباراة.
وينتظر أن يعلن الطاوسي عن اللائحة الأولية اليوم (الاثنين)، بعد المصادقة عليها من قبل علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة، باعتباره المسؤول الأول عن لجنة المنتخبات الوطنية.
وحسب معلومات حصل عليها ”الصباح الرياضي”، فإن الطاوسي وضع أدريان ريغتان، المحترف بتولوز الفرنسي، في اللائحة الأولية، في انتظار تسوية وضعيته الإدارية، حتى يكون جاهزا للمشاركة مع المنتخب الوطني.
إلى ذلك، جدد الطاوسي الثقة في المحترفين الذين شاركوا في مباراتي تنزانيا وغامبيا، لحساب التصفيات نفسها، كما استدعى المهدي بنعطية، المنتقل حديثا إلى روما الإيطالي، بعد شفائه من الإصابة التي أبعدته عن المباراتين نفسيهما، إضافة إلى المحترفين ممن تألقوا أخيرا نظير يوسف بلهندة وياسين جبور ومنير عوبادي وعبد الحميد الكوثري وزكرياء بركديش وعبد العزيز برادة ويوسف العربي وعصام عدوة، ناهيك عن توجيه الدعوة إلى المحليين الذين برزوا بشكل لافت في مباراتي تونس الأخيرتين.
يشار إلى أن المنتخب الوطني سيدخل في معسكر تدريبي في 12 غشت المقبل بطنجة للتحضير لمباراة بوركينافاسو.
عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق