الرياضة

مباراة الرجاء وخريبكة مهددة بالإلغاء

أكد مصدر مطلع أن المباراة الإعدادية التي كانت مبرمجة بين الرجاء الرياضي وأولمبيك خريبكة في 7 غشت المقبل، مهددة بالإلغاء بسبب البرنامج الإعدادي المكثف للفريقين، رغم أن الرجاء الرياضي وافق على إقامتها في وقتها. وأوضح المصدر ذاته أن المدرب فؤاد الصحابي يبرمج حصتين كل يوم للاعبي أولمبيك خريبكة للرفع من لياقتهم البدنية، وجعلهم جاهزين قبل بداية الموسم المقبل ، إذ أجرى الفريق مباريات إعدادية عديدة مع فرق وطنية.
وسيحدد الطاقم التقني لأولمبيك خريبكة ما إذا كانت المباراة ستقام أم لا نهاية الأسبوع الجاري، بعدما يوافق المدرب الصحابي على البرنامج التحضيري للفريق للأسبوعين المقبلين.
من جانبه سيلعب الرجاء ثلاث مباريات في ظرف أربعة أيام، ستجمعه الأولى بالنادي القنيطري في 3 غشت المقبل، والثانية بنهضة بركان بعد ثلاثة أيام، قبل مواجهة أولمبيك خريبكة في 7 غشت.
العقيد درغام

بنبراهيم وبنهمة يتألقان ببطولة العالم

تألق الأبطال المغاربة في بطولة العالم لذوي الاحتياجات الخاصة المحتضنة في مدينة ليون الفرنسية، الخميس الماضي، بفوز العداء يوسف بن براهيم  بالميدالية الفضية لسباق 1500 متر فئة 13، وسناء بنهمة بفضية القفز الطولي.
واحتل بن براهيم البالغ من العمر 30 سنة الرتبة الثانية في السباق بعد الجزائري عبد اللطيف باكا، متجاوزا بذلك رقمه السابق بعد قطعه مسافة السباق في ثلاث دقائق و 55 ثانية و 22 جزءا من المائة، متقدما على العداء المغربي طارق الزلزولي، الحاصل على الميدالية البرونزية بتوقيت  ثلاث  دقائق و57 ثانية و 57 جزءا من المائة.
وفازت المغربية سناء بنهمة بالميدالية الفضية لمسابقة القفز الطولي ضمن البطولة نفسها، مضيفة إلى رصيدها ميدالية ثانية بعد البرونزية الأربعاء الماضي في مسابقة 100 متر فئة “تاء”. وكانت الميدالية الذهبية من نصيب إيلز هيس من جنوب إفريقيا، محطمة الرقم القياسي للبطولة، الذي كان بحوزة اليونانية أثنا كراجياني. ورفع المغرب رصيده إلى سبع ميداليات، عقب ذهبيتي الأمين بوشنتوف في سباق 5 آلاف متر، و10 آلاف متر في فئة ”تاء”، و برونزية عبد الإله مام في سباق 800 متر فئة 13.
زينب مودن (صحافية متدربة)

دوليون سابقون في كأس الصداقة بخريبكة

تنظم جمعية قدماء لاعبي أولمبيك خريبكة لكرة القدم، رابع غشت المقبل بالقاعة المغطاة مولاي يوسف بخريبكة، كأس الصداقة الأولى لكرة القدم، وذلك تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد.
وسيجمع هذا العرس الرياضي، الذي ستدور أطواره ابتداء من الساعة العاشرة والنصف ليلا، بين فريق قدماء لاعبي أولمبيك خريبكة ومجموعة قدماء اللاعبين الدوليين المكونة أساسا من عناصر كل من الجمعية المغربية للاعبي كرة القدم، برئاسة مصطفى الحداوي، وجمعية قدماء أسود الأطلس بقيادة يوسف روسي.
وأكد الحبيب مستعيد، الكاتب العام لجمعية قدماء «أوسيكا»، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من وراء هذه التظاهرة الرياضية، المرتقب تنظيمها على رأس كل سنة احتفاء بهذه المناسبة، خلق فضاء للتواصل والتعاون بين رواد كرة القدم من مختلف الأندية الرياضية عبر المملكة. كما تشكل، يضيف المصدر ذاته، فرصة سانحة للتباحث حول الآفاق المستقبلية لكرة القدم المغربية في ظل الاحتراف، وذلك في محاولة من الفعاليات التي ستحضر هذا اللقاء التواصلي لضخ دماء جديدة ترقى بالمشهد الكروي داخل وخارج المغرب.
ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق