الرياضة

العصب تهدد بتجميد أنشطتها تضامنا مع الفهري

مصدر مسؤول: سننتدب محاميا أمام فيفا ضدا على تدخل أوزين

أعلنت العصب المنضوية تحت لواء جامعة كرة القدم تشبثها بعلي الفاسي الفهري رئيسا للأخيرة، خلال الاجتماع المنعقد الخميس الماضي بالرباط، لمناقشة خلفيات تأجيل الجمعين الاستثنائي والعادي. وقررت العصب تشبثها بالرئيس الحالي ومطالبته بالتراجع عن قرار عدم ترشحه لولاية ثانية، كما كان مقررا. وعزت العصب دوافعها، وفق بلاغ توصل ”الصباح الرياضي” بنسخة منه، إلى ضرورة إتمام الأوراش والأهداف المسطرة، التي باشرها علي الفاسي الفهري منذ انتخابه رئيسا، وتتمثل في ورش تأسيس العصبة الاحترافية، وكأس العالم للأندية في دجنبر المقبل، فضلا عن تنظيم كأس العالم لأقل من 17 سنة في شتنبر المقبل، وكأس أمم إفريقيا في 2015، ناهيك عن رئاسة الفهري اتحاد شمال إفريقيا وعضويته بالاتحاد العربي.
وألح المجتمعون كذلك على إلزامية إدماج القانون الخاص بالعصب الجهوية ضمن مشروع النظام الأساسي لجامعة كرة القدم.
وارتباطا بالموضوع ذاته، هددت العصب الجهوية بتجميد أنشطتها في حال عدم الاستجابة إلى مطالبها.
وأوضح مصدر مسؤول، أن رؤساء العصب، ممن حضروا الاجتماع، يتجهون إلى التصعيد ما لم تتراجع وزارة الشباب والرياضة عن تدخلها في شؤون الجامعة، مهددا في الوقت ذاته باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا”، ضدا على تدخل محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة.
وأكد المصدر نفسه، أن العصب الجهوية ستعتمد محاميا مختصا للدفاع عن قضيتها لدى ”فيفا”.
ويأتي الاجتماع، الذي حضره ممثلو سبع عصب جهوية، وغاب عنه الباقون لأسباب اضطرارية، للدفاع عن بقاء الفهري بالجامعة، ورفض القانون النموذجي، الذي أعدته الوزارة، بما أنه لا يتضمن مجموعة من المواد العامة المنصوص عليها من طرف ”فيفا”، كما يتنافى مع المادة 17 من قانون الأخير، والذي يحث على استقلاليات الاتحادات الكروية.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق