الرياضة

بنو مرزوق ينهي إجراءات التحاقه بجوفنتوس

تعاقد جوفنتوس الإيطالي مع اللاعب المغربي يونس بنو مرزوق، قادما إليه من ميتز الفرنسي. وبلغت صفقة انتقال اللاعب إلى الفريق الإيطالي 500 ألف أورو. وذكرت مصادر إعلامية إيطالية أن اللاعب سيلعب مع الفريق الثاني لجوفنتوس في الموسم المقبل. يذكر أن يونس بنو مرزوق شارك مع المنتخب الوطني للفتيان خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بالمغرب خلال السنة الحالية. ومن جانب ثان ، أبدى فريق أندرلخت البلجيكي اهتمامه باللاعب المغربي إسماعيل العيساتي خلال فترة الانتقالات الحالية. وذكرت مصادر إعلامية بلجيكية أن الفريق يسعى إلى التعاقد مع العيساتي، إذ من المنتظر أن يدخل في مفاوضات مع فريقه أنطاليا سبور التركي في الأيام المقبلة. وحسب المصادر ذاتها فإن أندرلخت يسعى إلى تعزيز صفوفه بلاعب يلعب في المركز الذي يشغله العيساتي. وكان أندرلخت يرغب في التعاقد مع اللاعب أنور كالي خلال الانتقالات الحالية، غير أن هذا الأخير فضل الانتقال إلى رودا كيركراده الهولندي.
عصام أيت علي (صحافي متدرب)

ثلاثة دراجين “يحركون” بكندا

تمكن ثلاثة دراجين مغاربة من “الحريك” بكندا، بعد أن شاركوا في طواف الحدائق في الفترة بين 15 و21 يوليوز الجاري رفقة المنتخب الوطني للشباب. وكشف مصدر “الصباح الرياضي” أن ثلاثة دراجين من أصل ستة يمثلون الدراجة المغربية في طواف كندا الحدائق، تمكنوا من الفرار بالمطار من وفد الجامعة الملكية المغربية للدراجات، بعد أن تمكنوا من تحطيم أغلال حقيبة رئيس الوفد المغربي سعيد بنزكري، رئيس اللجنة التقنية بالجامعة، وأخذوا جوازات سفرهم ثم اختفوا عن الأنظار، مشيرا إلى أن اختفاءهم أثار ضجة كبيرة بالمطار.
وأكد المصدر ذاته أن عبد الرحيم الزوهري من وداد فاس وعبد الرحيم عويدة من أولمبيك خريبكة وعثمان شموش من الاتحاد الرياضي البيضاوي، لم يعودوا رفقة المنتخب الوطني للشباب من كندا، إلى جانب زملائهم المهدي العناية من الفتح الرياضي وحمزة لشرك من نادي جراجة قلعة السراغنة ووائل كحكاح من اتحاد المحمدية، الشيء الذي أثار ارتباكا لدى الوفد المغربي الذي اضطر إلى العودة إلى المغرب الخميس الماضي دونهم.
وكان الوفد المغربي يتكون من سعيد بنزكري رئيسا للوفد ولحسن خرصي نائب رئيس الوفد وأمين مال الجامعة، وسمير قبيبو مرافق للوفد المغربي وأحمد رحيلي مدرب منتخب الشباب.
صلاح الدين محسن
تحكيم مالي للفتح ومازيمبي

عينت الكونفدراية الإفريقية لكرة القدم ثلاثي تحكيم مالي لإدارة مباراة الفتح الرياضي أمام مازيمبي الكونغولي، المقرر إجراؤها السبت المقبل، لحساب الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وكلفت الكونفدرالية الإفريقية الحكم الدولي كوليبالي كومان لإدارة المباراة بمساعدة مواطنيه ديارا بالا وطراوري فوسايني، أما مهمة الحكم الرابع فأسندت إلى سيديبي أوسان، كما عينت بيستر كالومبو من مالاوي مندوبا للمباراة، وباري روكوبو من ناميبيا مراقبا للحكام.
ويسافر الفتح الرياضي، صباح اليوم (الاثنين) إلى لومومباشي، للوصول مبكرا والاستعداد بشكل جيد وتجاوز إرهاق السفر، إذ سيكون على الفريق قضاء 23 ساعة من الطيران، على أن تكون العودة الأحد المقبل، عبر الرحلة ذاتها.
ص. م
بورواص يطالب “الكاك” بـ 38 مليونا

علم «الصباح الرياضي»، أن رشيد بورواص طالب بمستحقاته المتبقية في ذمة المكتب المسير منذ الموسم الماضي، قبل تمديد عقده مع النادي القنيطري. وعبر بورواص عن استعداده للعودة إلى النادي القنيطري شريطة التوصل ب38 مليونا، عبارة عن مستحقات متراكمة.
ورغم أن بورواص التحق بالتداريب منذ الأربعاء الماضي، إلا أنه يصر على تسوية وضعية المالية قبل توقيع العقد.
وأوضح مصدر مسؤول أن النادي القنيطري وبورواص توصلا إلى اتفاق يقضي بتسلم الأخير جزءا من مستحقاته، فيما تنازل عن قسط منها اعتبارا للعلاقة التي تربطه بالنادي، مشيرا إلى أن «الكاك» سيمدد عقد بورواص لموسم واحد في الأيام القليلة المقبلة.
واستأنف ممادو ديانغ تداريبه مع النادي القنيطري الخميس الماضي، بعدما غاب عنها منذ انطلاقتها في فاتح يوليوز الجاري.
وينتظر أن يحسم النادي القنيطري اليوم (الاثنين) في تعاقده مع السنغالي ألفا عمر صو وعبد الحق الطلحاوي، فيما ينتظر توصل محمد الحيمر بأوراقه من النادي المكناسي، قبل التعاقد معه رسميا.
ع. ك
فتح الناظور يستنجد بالعامل

استنجد فريق فتح الناظور بعامل الإقليم لخوض منافسات كأس العرش بداية من غشت المقبل، وإيجاد حلول آنية للأزمة المالية التي يتخبط فيها النادي. ووجه الفريق رسالة إلى عامل الإقليم يطالبه فيها بدعمه ماليا، خاصة بعد تأهله إلى الدور المقبل من منافسات كأس العرش، ويشارك فيها رفقة أندية النخبة.
ودعت الرسالة، التي حصل «الصباح الرياضي» على نسخة منها، عامل إقليم الناظور إلى التدخل من أجل «انتشال» الفريق من أزمة مالية خانقة ربما تعصف به، بعد 42 عاما عن تأسيسه. وجاء في الرسالة نفسها «إن الفريق يعاني تبعات مالية تحملها، وهي عبارة عن ديون ما زالت عالقة بذمته، من بينها راتب شهرين ومنحة الفوز في ثلاث مباريات وراتب المدرب ومساعده، ما يضع مستقبل الفريق في موقف حرج، كما أنه من الصعب إقناع اللاعبين ببدء الاستعدادات لمنافسات كأس العرش، بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية».
وكان فتح الناظور قريبا من تحقيق الصعود إلى القسم الثاني في الموسم المنتهي، والذي أنهاه في المركز الثالث.
ع. ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق