اذاعة وتلفزيون

متابعة قياسية لقنوات القطب العمومي في رمضان

أزيد من ثمانية ملايين مشاهد تابعوا برامجها في فترة الذروة

تابع قنوات القطب العمومي المتمثلة في “الأولى” و”الثانية” و”المغربية” و”تمازيغت” و”السادسة” أزيد من ثمانية ملايين مشاهد خلال أوقات الذروة المتزامنة مع فترة الإفطار. وحققت بذلك قنوات القطب العمومي رقما قياسيا في نسب المشاهدة خلال فترة الذروة الرمضانية، حسب بلاغ ل”ماروك ميتري” لقياس نسب المشاهدة توصلت “الصباح” بنسخة منه.
وتابع الملايين من المشاهدين برامج قنوات القطب العمومي في الفترة الممتدة من السابعة و45 دقيقة مساء والتاسعة والنصف مساء، على كل القنوات سالف ذكرها.
واستقطبت قنوات القطب العمومي منذ بداية رمضان إلى غاية ثاني عشر منه أزيد من ثمانية ملايين مشاهد، محققة بذلك نسبة مشاهدة تقدر بحوالي 74.3 في المائة من نسب المشاهدة.
ومن جهة أخرى، حققت القناتان “الأولى” و”الثانية” أكبر نسب للمشاهدة في فترات بث الأعمال الكوميدية والمتمثلة في “الكاميرا دارتها بيا” على “الأولى” و”جار ومجرور” على الثانية، وكذلك السيتكومات المغربية مثل “راس المحاين” على “الأولى” و”دور بها يا الشيباني على “دوزيم”.
وبلغ عدد مشاهدي قنوات القطب العمومي في ثاني وعشرين يوليوز الجاري أزيد من تسعة ملايين مشاهد، الأمر الذي مكن، حسب البلاغ ذاته، القناتين “الأولى” و”الثانية” من الاستحواذ على 73.7 من مجموع نسب المشاهدة منذ بداية رمضان، لتتصدرا بذلك قائمة القنوات التابعة للقطب العمومي الأكثر مشاهدة.
ويذكر أن “دور بيها يا الشيباني” للمخرجة زكية الطاهري وأحمد بوشعلة يحكي قصة حميد بوزروك، الذي طالما حلم بالحصول على التقاعد بعد حياة مضنية من الكد والعمل، لكن بمجرد أن أحيل عليه سيكتشف أن وضعه الجديد ليس مربحا بالنسبة إليه كما كان يعتقد، فيبقى وحيدا في البيت يترقب موعد عودة زوجته من العمل. ومع مرور الوقت سيشعر حميد بالخوف والحسرة، وأنه لا ترجى منه أي فائدة، كما أنه لم يرزق سوى بالإناث، فيقرر بتشجيع من صديقيه التفكير في الزواج للمرة الثانية.
وتجسد بطولة السيتكوم نخبة من الممثلين منهم خديجة أسد وسعد الله عزيز ودنيا بوتازوط وعمر السيد ومحمد الشوبي وبشرى أهريش وعزيز داداس وطارق بخاري وحفيظة باعدي وفاتن اليوسفي ومريم باخوش.
أما سيتكوم «راس المحاين» فتدور أحداثه حول عائلتين تنتميان إلى مرجعيات مختلفة، البرجوازية والشعبية، إذ يجد ياسين، الرجل المنفتح المحب للحياة بكل ألوانها، نفسه مضطرا بعد انهيار أسهمه في البورصة إلى أن ينتقل للعيش مع أسرته في المنزل الذي أكراه منذ سنوات إلى «بوشعيب» وعائلته.
والسيتكوم من بطولة إلهام واعزيز وكمال الكاظمي ومجيدة بنكيران وبنعيسى الجيراري.
أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق