الرياضة

تعليمات لفريق الفهري بمواصلة مهامه

الوزارة تستبعد خيار اللجنة المؤقتة والترشيحات ستفتح من جديد والجمع العام في موعده

أعطى علي الفاسي الفهري، رئيس جامعة كرة القدم، تعليمات لفريق عمله بمواصلة مهامه، في انتظار عقد الجمعين العامين الاستثنائي في 31 غشت المقبل، والعادي الذي لم يحدد موعده بعد.
وكان علي الفاسي الفهري قرر الانسحاب من رئاسة الجامعة، احتجاجا على موقف وزارة الشباب والرياضة من النظام الأساسي الذي اقترحته جامعته، معلنا تأجيل الجمع العام الذي كان مقررا الجمعة الماضي، وعدم الترشح لولاية أخرى.
وكشفت مصادر قريبة من الجامعة أن فريق علي الفاسي الفهري، من أعضاء جامعيين وموظفين، سيواصل مهامه بشكل عاد، إذ سيحضر للجمعين العامين الاستثنائي والعادي بالتنسيق مع موظفي الوزارة، وسيشرف على انطلاق الموسم الكروي، ووضع برنامج المنافسات، وصرف منح الأندية، والبت في النزاعات والملفات العالقة، وتتبع المنتخبات الوطنية ووضع برامجها.
وأضافت المصادر نفسها أن الفهري طلب من الأعضاء والموظفين العمل على إنجاح المرحلة الحالية، التي تخوف أن تطول أكثر من اللازم، سيما أن نشر النظام الأساسي المرتقب أن يصادق عليه الجمع الاستثنائي ليوم 31 غشت في الجريدة الرسمية بقرار وزاري يتطلب وقتا، كما يمكن أن تطرأ مستجدات أخرى في أي لحظة، على غرار المطالبة بحصول الأندية والعصب الجهوية على اعتماد الوزارة، وضرورة أن تلائم هذه الأندية والعصب بدورها أنظمتها الأساسية مع النظام النموذجي.
ونفت مصادر قريبة من وزارة الشباب والرياضة نية تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير شؤون الجامعة في الفترة بين الجمع الاستثنائي المخصص لتعديل النظام الأساسي، والجمع العادي المخصص لانتخاب رئيس ومكتب جامعي.
وأوضحت المصادر نفسها أن التوجه الموجود حاليا هو إشراف الجامعة الحالية على التحضير للجمعين العامين بطريقة عادية إلى أن ينتخب رئيس ومكتب جامعي.
وبخصوص الترشيحات للرئاسة، قالت المصادر إنها ستفتح من جديد، وفق الشروط التي سيحددها النظام الأساسي المرتقب المصادقة عليه في جمع 31 غشت، ومن أبرزها انتخاب رئيس ومكتب جامعي بنظام اللائحة.
وكان أربعة مرشحين قدموا ملفاتهم لخلافة علي الفاسي الفهري قبل تأجيل الجمع العام ليوم الجمعة الماضي، هم حسن مرزاق، المسير بعصبة الشرق ورئيس نجم وجدة، وعبد اللطيف غنيمي، رئيس إسماعيلية مكناس، ومحمد لشكر يحظيه، رئيس شباب الساقية الحمراء، وسعد أقصبي، مدير أكاديمية لكرة القدم، والرئيس السابق للمغرب الفاسي.
يذكر أن الموسم الكروي سينطلق رسميا في 23 غشت المقبل، بإجراء أولى دورات البطولة الوطنية في القسمين الأول والثاني.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق