الرياضة

كاندا مهدد بالغرامة من “فيفا”

وكيل اللاعب: وضعية الرجاء قانونية والمهاجم الكونغولي سيكون مؤهلا قبل انطلاقة الموسم

أكد مصدر من داخل المكتب المسير للرجاء الرياضي أن انضمام الكونغولي ديو كاندا إلى الفريق قانوني ولا تشوبه شائبة، حسب الوثائق التي تقدم بها اللاعب ووكيل أعماله حين توقيع العقد، مبرزا في اتصال هاتفي مع “الصباح الرياضي” أنه مع ذلك اتخذ الرجاء  كافة الاحتياطات لحماية مصالحه، وراسل الجامعة في الموضوع، قبل أن يفاجأ برفض مازيمبي إرسال بطاقة خروج اللاعب. وأشار المصدر ذاته إلى أن الرجاء كان على علم بوضعية كاندا، ويعرف طريقة تعامل مازيمبي مع اللاعبين الذين يتطلعون لمغادرته، وقال “نعرف جيدا أنه ليس من السهل الحصول على خدمات لاعب من هذا الفريق، خصوصا أن رئيسه غالبا ما يلجأ إلى طرق غير قانونية للمحافظة على لاعبيه، كما حدث مع مهاجم انتقل أخيرا إلى الدوري القطري بقرار من “فيفا””.
من جهته، أكد وكيل أعمال اللاعب أنه كان يتوقع تأخر التوصل ببطاقة خروج اللاعب، وأخطر بذلك مسؤولي الرجاء.
وأبرز الوكيل ذاته في اتصال هاتفي مع “الصباح الرياضي” أن اللاعب كان يمارس ضمن مازيمبي هاويا، وبالتالي فإن الوثيقة التي كانت تربطه بالفريق، والتي تنتهي في يناير المقبل غير قانونية، “المدة التي تفصله عن نهاية العقد، إن كان هناك عقد، أقل من 5 أشهر، واللاعب يخول له القانون مناقشة العروض التي يتوصل بها”.
وكشف الوكيل أن الرجاء سيحصل على ترخيص من “فيفا” يؤهل اللاعب على الأقل لمدة شهر”ما يعني أنه سيكون جاهزا مع انطلاق فعاليات البطولة قبل الحسم في الموضوع بشكل نهائي”، مستدركا” إذا ما ثبت أن عقد كاندا قانوني مع مازيمبي وينتهي في يناير المقبل، فإنه سيتعرض لعقوبة مالية بسيطة، لأنه لم يكن يتقاضى سوى ثلاثة آلاف دولار رفقة الفريق الكونغولي، أما بالنسبة إلى الرجاء فإن وضعيته قانونية ولا يخشى أي شيء”.
ويخوض الرجاء، مساء اليوم (السبت) بداية من العاشرة والنصف، بملعب مجمع محمد الخامس، مباراته الإعدادية الخامسة، يواجه خلالها مولودية الجزائر.
ويتطلع فاخر خلال هذه المباراة المنقولة على قناة الرياضية إلى فسح المجال لكل من صلاح الدين السباعي وكاندا للظهور أمام الجمهور.

نورالدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق