الرياضة

لاعبون مرتزقة خانوا رجاء بني ملال

كرومي رئيس الفريق قال إن الكرة المغربية بعيدة عن الاحتراف من اللاعب إلى الجامعة

وصف رئيس رجاء بني ملال عبد الرفيع كرومي اللاعبين المتهمين بالتلاعب بنتيجة مباراة فريقه أمام النادي القنيطري بالمرتزقة لأنهم خانوا الوعد وباعوا شرفهم دون مراعاة مستقبل الفريق الذي احتضنهم فطعنوه من الخلف.
وقال كرومي في ندوة صحافية عقدها الأربعاء الماضي إن فريقه ينتظر كلمة القضاء الذي قطع أشواطا مهمة في الملف، في انتظار قرار الجامعة التي تتوفر على ملف متكامل للحسم في مصير الفريق الذي بات معلقا بين القسمين الأول والثاني، ما أثر سلبا على مستقبله وبرنامجه السنوي. وتحدث رئيس الفريق عن الاحتراف قائلا، ”إننا بعيدون كل البعد عن الاحتراف الحقيقي، سواء تعلق الأمر باللاعب  المغربي أو المسير  أو الجامعةـ لأننا ما زلنا في منتصف الطريق، وبالتالي وجب علينا العمل جميعا بجدية لتحقيق ما تصبو إليه كرة القدم المغربية”.
وقال كرومي إن رجاء بني ملال غير سياسته الكروية التي لم تجر عليه سوى الويلات والخيبات سابقا، بتعاقده مع لاعبين مدة ستة أشهر ما فسح المجال أمام بعض المتلاعبين منعدمي الضمير بالتلاعب بمصيره ، وعليه صارت التعاقدات الجديدة لا تقل مدتها عن سنتين أو ثلاث لمنح الفرصة للاعب وتكوين قاعدة كروية تضمن لفريقه الاستمرارية.
وأضاف أن انتدابات الفريق الجديدة مكنته من الاستفادة من خدمات لاعبين ينتمون إلى مناطق قريبة كسوق السبت والفقيه بن صالح وأولاد امبارك فضلا عن الاستعانة بخدمات أربعة لاعبين من فريق الأمل.
وأشار كرومي إلى أن المكتب المسير حدد يوم 23 من غشت المقبل موعدا للجمع العام لتجديد المكتب المسير،معللا تأخيره بعدم حسم الجامعة في ملف التلاعب، فضلا على أن القضاء لم يصدر بعده قراره النهائي بعد.
من جهته، قدم محمد الأشهبي، مدرب رجاء بني ملال،  برنامج عمله السنوي مع فريقه الجديد الذي التحق به رفقه مساعده عمر حاسي ومحمد خليل (نكونو) مدربا للحراس، إضافة إلى عبد الحكيم لطفي معدا بدنيا.
ولتفادي تكرار الأخطاء السابقة التي ساهمت في نزول الفريق إلى القسم الثاني، قال الأشهبي إنه يراهن على تشكيل فريق قوي يضم لاعبين محليين وآخرين قادمين من مختلف أقسام البطولة الوطنية، وسيسعى إلى تحقيق الانسجام بينهم، مع منح الفرصة للاعب الجاهز والمقنع.
وأضاف الأشهبي أنه سطر برنامجا لإعداد الفريق استعدادا للمواجهات المقبلة.
وأشار الأشهبي إلى أن فريقه أجرى مباراتين إعداديتين، الأولى أمام المغرب الفاسي، والثانية أمام اتحاد اتمارة، في انتظار إجراء مباريات أخرى أمام فرق وطنية أبدت رغبتها في مواجهته.
وقال إن الفريق تعاقد مع مجموعة من اللاعبين بعد أن اقتنع بإمكانياتهم، في انتظار التعاقد مع لاعبين آخرين ما زالوا قيد التجريب، علما أن المتعاقدين الجدد لم يكلفوا الفريق مبالغ مالية مهمة، حسب قوله.
وأفاد الأشهبي أن رجاء بني ملال سيقيم معسكرا إعداديا بإفران، الأسبوع المقبل، مدته عشرة أيام.

سعيد فالق (بني ملال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق