الرياضة

اسـتـبـعـاد أوهـادي مـن بـطـولـة العـالـم للـقـوى

حشلاف ومناوي يؤكدان الحد الأدنى للمشاركة والمديرية التقنية تضيف بوعسرية إلى اللائحة

فشل العداء عزيز أوهادي في تسجيل الحد الأدنى للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى التي ستحتضنها موسكو في الفترة بين 10 و15 غشت المقبل.
وعلم “الصباح الرياضي” من مصدر مطلع أن المديرية التقنية لألعاب القوى استبعدت العداء من المشاركة في بطولة العالم، بسبب إخفاقه في تسجيل الحد الأدنى في الاختبار الذي نظمته مساء أول أمس (الخميس) بالرباط، بمشاركة مجموعة من العدائين، مشيرا إلى أن أوهادي لن يشارك في سباقي 100 و200 متر. وأكد المصدر ذاته أن جميع الأرقام التي سجلها أوهادي في الملتقيات الدولية والوطنية السابقة، والتي منحته حق المشاركة في بطولة العالم غير محتسبة بسبب ارتفاع سرعة الرياح عن الحد المسموح به قانونيا، الشيء الذي دفع المديرية التقنية إلى تنظيم الاختبارات المذكورة من أجل مشاركته، إذ أن آخر أجل لتسجيل ذلك بعد غد (الاثنين).
وتمكن أمين مناوي وحليمة حشلاف من انتزاع بطاقة المشاركة في بطولة العالم في سباق 800 متر، بعد تحقيقهما الحد الأدنى في الاختبار المذكور، إذ كانا بدورهما قريبين من الاستبعاد، بسبب عدم تسجيلهما الحد الأدنى في التظاهرات الدولية والوطنية الماضية، كما أن مشاركتهما بملتقى لندن المندرج في إطار العصبة الماسية لم تكن مضمونة، بالنظر إلى عملية الانتقاء التي يخضع لها العداؤون في جميع المسابقات، الشيء الذي دفع الجامعة إلى تنظيم الاختبار التقني المذكور بحضور العدائين الثلاثة.
وأضافت المديرية التقنية كلثوم بوعسرية إلى لائحة المنتخب الوطني المشارك في بطولة العالم، بعد احتجاج الأخيرة على استبعادها، بحكم أنها تملك أفضل توقيت في المغرب هذه السنة في سباق 3 آلاف متر موانع، في الوقت الذي كانت تهدد بمغادرة التجمع الذي يخوضه المنتخب الوطني بإفران.

ص. م

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق