الرياضة

أبو زاهير مهدد بفقدان منصبه رئيسا لأولمبيك آسفي

أنباء عن تعيين رئيس جديد من المؤسسة المحتضنة

أفادت مصادر متطابقة أن مرض رئيس أولمبيك آسفي لكرة القدم عمر أبو زاهير قد يبعده عن مواصلة مهامه على رأس المكتب المسير.
ووفق معلومات حصل عليها «الصباح الرياضي» فإن بعض المنخرطين يتداولون أسماء عدد من المرشحين لخلافة أبو زاهر إذا تعذرت عليه مواصلة مهام الرئاسة.
وكشفت مصادر متطابقة أن أبو زاهر أسر لمقربين منه عدم رغبته في الاستمرار في منصبه بسبب معاناته مع المرض، خصوصا بعدما أجرى عملية جراحية قبل أسابيع قليلة بإحدى المصحات الخاصة بمدينة مراكش.
وفي حال تأكد تنحي الرئيس الحالي، فإن المؤسسة المحتضنة للفريق المجمع الشريف للفوسفاط تملك صلاحية تعيين رئيس جديد تماشيا مع أحد بنود اتفاقية الاحتضان.
وبات في شبه المؤكد وقوع تغييرات في تشكيلة المكتب المسير للفريق بسبب انتقال أحد أعضاء المكتب الحالي المحسوبين على قطاع الفوسفاط للاشتغال بمدينة أخرى، ويتوقع رفع عدد أعضاء المكتب الحالي الذي يتكون من سبعة، أربعة منهم ينتمون إلى قطاع الفوسفاط.
ويشار إلى أن قطاع الفوسفاط يعتبر الداعم الرسمي لفريق عبدة بمنحة سنوية قدرها مليار ومائتا مليون، ورغم ذلك فإن الفريق لم يتمكن من تسديد بعض الديون الخاصة بالموسم الماضي والتي لازالت في ذمته ومن بينها صرف الشطر الأخير من منح التوقيع الخاصة ببعض اللاعبين.
وقالت المصادر إن مجموع مصاريف أولمبيك آسفي قاربت في الموسم الماضي مليارين، فيما تجاوزت مداخيله مليارين ونصف مليار، أكثر من نصفها عبارة عن منحة من المجمع الشريف للفوسفاط والباقي من صفقة احتراف حمد الله ومنحة النقل التلفزيوني من الجامعة.

حسن الرفيق (آسفي)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق