الأولى

اعتقال شاب جاهر بإفطاره

ضبط متلبسا بتدخين سيجارة بشارع بالرباط واعترف بممارسة الجنس

أودع وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، الاثنين الماضي، شابا السجن المحلي بسلا، بتهمة الإفطار جهرا في رمضان، بعدما ضبط في حالة تلبس بتدخين سيجارة، وجرى الاحتفاظ به رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف ممثل النيابة العامة.
وأورد مصدر موثوق أن عناصر الدائرة الأمنية «العرفان» كانت تقوم بجولة روتينية بشارع النصر بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، وأثار انتباهها الشاب (من مواليد 1994) يدخن سيجارة، فأوقفته ونقلته إلى مقر التحقيق، كما حجزت بقايا السيجارة دليلا على ارتكاب الظنين الفعل المنسوب إليه.
وحسب المعلومات التي استقتها «الصباح» من مصادرها، اعترف الشاب بالتهمة الموجهة إليه، مؤكدا أنه دخن سيجارة بعد زوال السبت الماضي، بمحيط حديقة التجارب النباتية الكائنة بشارع النصر وسط العاصمة، كما دخن سيجارة أخرى في اليوم نفسه، مشيرا إلى أنه كان يحس بألم في الرأس، ما دفعه إلى اقتناء علبة سجائر والتوجه إلى المنتزه المذكور.
واعترف الشاب بممارسته الجنس مع عاهرة الجمعة الماضي، ودافع عن نفسه بشراسة أمام عناصر الضابطة القضائية، معتبرا أن من حقه الإفطار العلني في رمضان.

أحيل الظنين الذي يقطن بسلا، في حالة اعتقال، على ممثل الحق العام، واعترف من جديد بتدخينه سيجارة نهاية الأسبوع الماضي، ووجه إليه ممثل الحق العام تهمة الإفطار العلني في رمضان والفساد، وأمر بإيداعه السجن، كما عرض ملفه على هيأة القضايا الجنحية التلبسية، الثلاثاء الماضي.
وتوصلت الأبحاث الأمنية التي باشرها مسؤولو الدائرة الأمنية العرفان بالسويسي، إلى أن الشاب توجه عن قصد إلى حديقة التجارب النباتية، بغرض تدخين السجائر، وحينما كانت دورية للأمن تمر بالقرب منه، حاول التمويه عليها فأوقفته في حالة تلبس.
واكتشفت الأبحاث الأمنية أن الشاب غير مصاب بأي مرض يستدعي إفطاره، ولم تدل العائلة بأي شهادة طبية في الموضوع.
يذكر أن المحكمة الابتدائية بالرباط، رفضت تمتيع الموقوف بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية لإثبات الحضور، وجرى الاحتفاظ به رهن الاعتقال الاحتياطي. وينتظر أن تصدر الهيأة القضائية في حقه حكما في الموضوع، ونصبت العائلة محاميا من هيأة الرباط، للدفاع عنه أمام المحكمة.

عبد الحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق