حوادث

اعتقال إمام مسجد بتاونات

سرق زميلا له بعدما دس له مادة مخدرة في الأكل

أحالت الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بتاونات، على النيابة العامة بابتدائية المدينة، إمام مسجد في ربيعه الثالث يتحدر من دوار بجماعة بني فراسن بإقليم تازة، لأجل النصب والسرقة بعد اعتقاله متلبسا بحيازة مسروقات زهيدة كان يهم ببيعها.
وأودع الإمام السجن المحلي عين عائشة، بعد الاستماع إليه في محضر قانوني اعترف فيه بالمنسوب إليه. وأوضح مصدر مطلع أن المتهم المتزوج بدون أبناء، قصد تاونات بعدما استولى على مبلغ مالي زهيد قدر بنحو 150 درهما وهاتفين محمولين ومذياعين، من زميل له يؤم بالناس بمسجد الزيتونة بمنطقة الفريشة بجماعة تمزكانة بدائرة غفساي، بعدما دس مادة مخدرة في وجبة ناوله إياها لما استقبله بالمسجد رأفة لحاله، إلا أنه سقط بين أيدي الشرطة بتاونات.
وأبرز المصدر نفسه أن المتهم حل ظهر الأحد الماضي بمنطقة الفريشة بداعي بحثه عن مسجد يؤم الناس فيه مقابل ما تجود به أريحية سكانه عليه من أموال وحبوب، على الأقل خلال شهر رمضان المبارك، قبل أن يقصد زميله بمسجد الزيتونة الذي رأف لحاله واستضافه ببيته بالمسجد في انتظار إيجاد عمل بأحد مساجد هذه المنطقة القروية.  
وأشار إلى أن المتهم صلى مع زميله الصلوات الخمس والتراويح، قبل أن ينتقلا إلى السكن الملحق بالمسجد والمخصص لإيواء الإمام الذي بادر إلى إعداد وجبة عشائهما بعد انسحاب شخص آخر من سكان الدوار رافقهما. لكن وفي غفلة منه، دس الوافد مادة مخدرة بالأكل، قبل أن يختلق عذرا لمضيفه بداعي أنه شبعان.
وحبك الإمام ابن تازة، سيناريو الإيقاع بزميله، إذ ادعى حاجته فقط إلى بعض الفواكه تاركا زميله يتناول الوجبة لوحده، قبل أن يغط في نوم عميق، ويفاجأ سكان الدوار بتخلف إمام مسجدهم عن أذان السحور والحضور إلى المسجد كي يؤم بالمصلين صلاة الفجر، ليصدموا أنه ما زال نائما، ويكتشفوا أنه تحت تأثير مخدر تعذر عليهم إيقاظه منه.
وأوضح المصدر ذاته أن سكان الدوار شمروا عن سواعدهم بحثا عن هذا الإمام الذي نصب على فقيه مسجدهم، قبل أن يتوجه بعضهم إلى المركب التجاري بتاونات صباح اليوم الموالي، ليجدوا المتهم متلبسا بحيازة الهاتفين والمذياعين المسروقين، ويحاصروه قبل مهاتفة مصالح الأمن التي حضرت إلى المكان واعتقلت المتهم الذي وضع تحت الحراسة النظرية.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض