حوادث

حملات أمنية لمكافحة الجريمة بالناظور

أسفرت عن اعتقال مئات المبحوث عنهم وحجز سيارات مزورة

ألقت مصالح الأمن التابعة للمنطقة الأمنية بالناظور القبض خلال الفترة الممتدة من فاتح يونيو إلى غاية 17 يوليوز الجاري القبض على ألفي شخص، منهم الموقوفون من أجل جنايات وجنح مختلفة، والمبحوث عنهم المطلوبون إلى العدالة بموجب مذكرات بحث واعتقال.
وأوضح مصدر مطلع لـ«الصباح»، أن حصيلة الفترة المذكورة تتمثل في القبض على 1345 شخصا خلال تدخلات مختلفة، بالإضافة إلى 520 مبحوثا عنه لتورطهم في قضايا إجرامية مختلفة، قدموا إلى النيابة العامة الابتدائية والاستئنافية بالمدينة.
ويتابع الموقوفون من أجل جنح وجنايات من بينها الاتجار الدولي في المخدرات والسرقات الموصوفة وترويج المخدرات القوية وإصدار شيكات بدون رصيد، فيما تتواصل الحملات للإيقاع بالمزيد من المتورطين في قضايا مختلفة، وتقديمهم إلى السلطات القضائية المختصة.
وأضاف مصدر «الصباح»، أن مختلف المصالح الأمنية، من شرطة قضائية وأمن عمومي وفرق متنقلة وصقور، تمكنت خلال الفترة المذكورة من حجز 124 كيلوغراما من مخدر الشيرا، و10 آلاف و887 علبة من السجائر المهربة، و 10 آلاف و45 لترا من الوقود المهرب، وحجز 74 سيارة مزورة و15 دراجة نارية في وضعية غير قانونية، بالإضافة إلى حجز كميات مختلفة من مخدر الكيف والهيروين والكوكايين وأقراص الهلوسة وخمور.
وعلى صعيد آخر، تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالناظور خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان من توقيف 32 مبحوثا عنهم، أحالتهم على ممثلي النيابة العامة المختصة، كما تمكنت المصلحة الأمنية نفسها خلال الفترة ذاتها من حجز 7 سيارات مزورة الصفائح، مشيرة إلى أن التدخلات الأمنية التي تستهدف مختلف بؤر الجريمة والنقاط السوداء داخل المناطق التابعة لنفوذ المنطقة الأمنية ستتواصل من أجل اجتثاث كل مظاهر الجريمة وتوقيف أكبر عدد ممكن من المبحوث عنهم.

عبد الحكيم اسباعي (الناظور)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق