الرياضة

شنتوف يتألق في بطولة العالم لذوي الاحتياجات الخاصة

أهدى المغرب ميدالية ذهبية ثانية والثالثة في البطولة

أهدى العداء البارالمبي المغربي الأمين شنتوف الثلاثاء الماضي، ثاني ميدالية ذهبية للمغرب في سباق 10 آلاف متر (فئة ت 12)، ضمن بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي تحتضنها مدينة ليون الفرنسية.
وكان العداء المغربي، بطل الألعاب الأولمبية البارالمبية (لندن 2012)، قد منح المغرب السبت الماضي أول ميدالية ذهبية في سباق 5000 متر (فئة ت 12)، ليبهر المتتبعين بإحرازه ذهبية ثانية. وقطع شنتوف مسافة السباق في ظرف 29 دقيقة و38 ثانية و85 جزء من المائة، محطما الرقم القياسي العالمي السابق الذي كان في حوزة الإسباني غيستافو نييفيس كامبيلو (30 دقيقة و24 ثانية و88 جزء من المائة) منذ فاتح يوليوز 2010، والذي حل ثالثا في سباق هذه السنة، بتوقيت 34 دقيقة و29 ثانية و71 جزء من المائة، فيما عاد المركز الثاني للجزائري نصر الدين كرفس بتوقيت 31 دقيقة و53 ثانية و57 جزء من المائة.
وتعتبر هذه الميدالية الثالثة للمغرب بعد ذهبيتي الأمين شنتوف في سباقي 5000 متر و 10 آلاف متر (فئة ت 12)، وبرونزية عبد الإله مام، الاثنين الماضي في سباق 800 متر (فئة ت 13).
وفضلا عن الأمين شنتوف وعبد الإله مام، يشارك 13 عداء مغربيا في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.
ويتعلق الأمر بسناء بنهمة ويوسف بن براهيم وطارق الزلزولي وحفيظ أحراق وعز الدين النويري وعبد الله بوعجاج وعبد الهادي حرتي وعبد العالي قديوي إدريسي ومريم النورهي ونورة كوراري وحسناء موبال ويوسف ودالي ورشيد وحمان.
وتمثل بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة (دورة ليون 2013 )، المرحلة الأولى ضمن مراحل انتقاء المشاركين في الألعاب البارالمبية (ريو 2016).

ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق