الرياضة

أولـمـبـيـك آسـفـي يـحـتـج عـلـى جـامـعـة الـسـلـة

قال إنها أصدرت برنامج الدور الثالث قبل المصادقة على النتائج

عبر المكتب المسير لفرع كرة السلة بنادي أولمبيك آسفي عن استنكاره ورفضه قرار الجامعة الملكية لكرة السلة، بإصدار برنامج الدورة الثالثة من مباريات السد، قصد تحديد الفرق الصاعدة إلى القسم الوطني الثاني.
وقال الفريق في رسالة احتجاجية، توصل ”الصباح الرياضي” بنسخة منها، إن الجامعة لم تحسم في موضوع التحفظ الذي قدمه فريق أولمبيك آسفي لعدم احترام مقتضيات الفصل 28 من القوانين العامة المنظمة للعبة كرة السلة، بالنسبة إلى الموسم الرياضي 2012 – 2013. وكشف الفريق أنه قدم اعتراضا على إشراك فريق الشاون لاعبين أجانب في المباراة التي احتضنتها القنيطرة، وهو ما يتنافى مع مقتضيات الفصل 28 من قانون الجامعة. ورغم أنه قدم الطعن إلا أن الجامعة لم تحترم الآجال القانونية المسموح بها لتتبع مراحل الطعن في القرار، وأصدرت برنامج الدورة الثالثة من مباريات السد دون المصادقة على النتائج النهائية للدورة الثانية، التي أجريت بتاريخ خامس وسادس وسابع يوليوز الجاري.
وتابع الفريق المسفيوي في رسالته «في ظل هذا الوضع الذي فرضته الجامعة نطالب بضرورة احترام مقتضيات القوانين العامة والتي تعطي الحق لأولمبيك آسفي في المرور إلى الدور الثالث وإقصاء الفريق المنافس لعدم احترام قوانين اللعبة، وتبقى كل الخيارات القانونية لأولمبيك آسفي في المطالبة بحقه المشروع».
والتمس أولمبيك آسفي في ختام رسالته ب «أن يكون لها تجاوب لعودة الحق إلى أصحابه، إذ نعتبره أول خطوة في مسيرة المطالبة بحقنا المشروع».

حسن الرفيق (آسفي)

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق