حوادث

حجز 10 كيلوغرامات من المخدرات بتازة

حجزت فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الجهوية للشرطة القضائية زوال الاثنين الماضي، كيلوغرامين من المخدرات بحي التقدم (الكوشة).
وأفادت مصادر “الصباح” أن المتهم من ذوي السوابق في مجال حيازة وترويج المخدرات، صدرت في حقه عشر مذكرات بحث لفائدة العدالة.
وتطلب توقيف المتهم إحضار آليات كفيلة بمحاصرته وإحداث فتح لولوج المنزل الذي حوله إلى متجر لبيع السموم بالتقسيط ، والتي كان يمد زبناءه بها من داخل شباك حديدي ضيق . وتأتي هذه العملية ضمن حملة تقوم بها فرقة الشرطة القضائية التي تتولى محاربة المخدرات بتازة، لاجتثاث منافع ترويج الحشيش والخمور والقرقوبي، بحيث تمكنت قبل أسبوع من حجز أكثر من 8 كيلوغرامات من مخدر الشيرا والكيف وطابا بحي المصلى بتازة العتيقة غير بعيد من مسرح العملية الأخيرة. لتصبح الكمية المحتجز في أقل من أسبوع تفوق 10 كيلوغرامات من المخدرات.
ويلاحظ من خلال العمليتين وما سبقهما أن مروجي المخدرات بتازة، ينشطون بالمدينة العتيقة التي حولها المجلس البلدي منطقة مهمشة، بعدما حول جميع المرافق الاقتصادية والخدماتية إلى المدينة الجديدة، ولم تعد المدينة تحتضن سوى تجارة المخدرات في دروبها الضيقة ومحيطها الهامشي الذي يوفر لتجار السموم فرصة الفرار وتشديد المراقبة لرصد التحركات الأمنية.  

عبد السلام بلعرج (تازة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق