حوادث

اعتقال العنصر الخامس في عصابة مركز حماية الطفولة بمراكش

اعتقلت مصالح الأمن الوطني بمراكش، أخيرا، العنصر الخامس في العصابة التي اختطفت نزيلات مركز حماية الطفولة، وأودعته السجن المدني بولمهارز بالمدينة نفسها .
وكان مصدر مسؤول أكد أن ثلاث فتيات قاصرات اختطفن من مركز حماية الطفولة، الموجود بالحي الحسني بمقاطعة المنارة بمراكش، إثر هجوم مسلح من قبل عصابة تتكون من سبعة عناصر كانوا يحملون هراوات وسكاكين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 9 يونيو الجاري.
ولم يستبعد المصدر نفسه، أن تكون هناك علاقة بين الفتيات المختطفات وأفراد العصابة، مضيفا أن المركز تعرض أكثر من مرة إلى أعمال إجرامية مشابهة، نظرا لغياب الأمن بالمركز، حيث يكلف بحراسته رجل طاعن في السن.
 وأكد مسؤول في المركز  أن هذه العمليات تتكرر منذ إحداث المركز سنة 2009، وكان آخرها عملية اقتحام المركز من قبل عصابة مدججين بالعصي والأسلحة البيضاء، حيث قاموا بكسر الشباك الحديدي لأحد المراقد، إذ تمت مساعدة فتاة على الفرار، والتي لم يعثر على أثر لها منذ شهر رمضان الماضي، مطالبا المجلس الجماعي لمراكش بمد يد المساعدة في حماية أبناء الشعب من يد هذه العصابات عن طريق مساعدة المركز في ضمان حماية النزيلات . 
ويذكر أن عصابة إجرامية اقتحمت مركز حماية الطفولة للفتيات بمراكش، وقامت باختطاف ثلاث فتيات وهن (أ –ش) تبلغ من العمر 15 سنة، متابعة من أجل وضعية صعبة من قبل قاضية الأحداث بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، و( أ –ع) 15 سنة محالة من قبل قاضي الأحداث بابتدائية مراكش بجنحة التشرد، والمتابعة نفسها بالنسبة إلى الحدث (مليكة- ط) البالغة من العمر 14 سنة.

نبيل الخافقي (مراكش).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق