الرياضة

هرماش نصحني بالانتقال إلى لانس

الدولي المغربي القنطاري قال إن هدف فريقه الجديد الصعود إلى دوري الدرجة الأولى

قال الدولي المغربي أحمد القنطاري، المنتقل حديثا إلى لانس الفرنسي، إنه اختار حمل قميص لانس لأنه يتميز بتاريخ كبير وجمهور يعتبره الأفضل في فرنسا، مبرزا أنه سعيد بالانتقال إليه.  وأوضح القنطاري في أول حوار مع الموقع الرسمي لناديه الجديد، أنه تحدث إلى مواطنه عادل هرماش الذي سبق أن لعب في لانس، قبل التوقيع للفريق، وأقنعه باللعب له، موضحا أنه اقتنع بشكل كبير بالمشروع الذي يحمله المدرب الجديد أنطوان كومبواري. وعن أهداف النادي الموسم المقبل، قال القنطاري إن الفريق سيلعب على الصعود إلى دوري الدرجة الأولى، لأنه هو المكان الحقيقي للفريق. وفي ما يلي نص الحوار:

 لماذا اخترت لانس؟
لانس لديه تاريخ كبير، وجمهور أعتبره الأفضل في فرنسا، وسبق له أن أكد ذلك عندما كان الفريق في دوري الدرجة الأولى. تعاقد الفريق مع مدرب جديد وهو أونطوان كومبواري، وأقنعني بأهداف النادي الموسم المقبل، وما كان علي إلا قبول العرض والتوقيع للفريق.

ماذا يمكن أن تمنح للانس؟
أنا سعيد باللعب في لانس، والدخول في مغامرة جديدة. التوقيع للانس سيمكنني من العمل بشكل جيد، إذ أن النادي يتوفر على الظروف المواتية لتقديم مستوى جيد. سألعب أمام جمهور مثالي وفي ملعب معروف بصعوبته في فرنسا، سيكون ذلك تحفيزا كبيرا لي.

ما رأيك في اللاعبين الذين يتوفر عليهم الفريق؟
هناك لاعبون شباب جيدون، وأعتقد أن بإمكانهم منح الكثير للفريق. سيساعدهم أيضا لاعبون لديهم خبرة كبيرة في الدوري الفرنسي، وأنا منهم، إذ سأمنحهم كل ما تعلمته في الفرق الأخرى التي لعبت لها، خصوصا التي كان لها هدف الصعود إلى دوري الدرجة الأولى، وتمكنت من تحقيقه في آخر الموسم.

ستلعبون على الصعود الموسم المقبل إذا؟
نعم هدف لانس الموسم المقبل هو الصعود إلى دوري الدرجة الأولى، لأنه مكانه الحقيقي.

هل عرفت بعض لاعبي لانس قبل التوقيع للفريق؟
أعرف علاء الدين يحيى وأيضا لاعبين مروا من لانس ولعبوا هنا لسنوات، وأذكر بالخصوص عادل هرماش الذي قال لي الكثير عن لانس، وساعدني على الانتقال إليه. ستكون لي الفرصة لكي أعيش هذه الأجواء بنفسي في السنوات المقبلة.

بماذا يتميز القنطاري وما هي نقاط ضعفه؟
أحب أن أكون اللاعب الأول في الفريق. تقمصت دور العميد في عدة فرق، ولأني مدافع، فإنني أريد دائما أن أقود زملائي لتحقيق نتائج جيدة.

ترجمة: العقيد درغام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق