حوادث

شاطئ “أشقار ” بطنجة يلفظ كميات من المخدرات

لفظت أمواج البحر بالمنطقة الأطلسية  لشاطئ (أشقار) بطنجة ليلة الأربعاء الماضي، كمية من المخدرات قدرت بحوالي 30 كيلوغراما من مخدر ” الشيرا “، كانت معبأة في ست رزم، كل رزمة منها  تزن حوالي  خمسة  كيلوغرامات .
وعلمت «الصباح» أن الحادث خلف حالة استنفار في صفوف المصالح  الأمنية المختصة بمكافحة تهريب المخدرات وفرقة حماية الحدود البحرية من التهريب، إذ انتقلت إلى المكان ذاته بعد علمها بالحادث، السلطات المحلية المعنية وعناصر من القوات المساعدة ومسحت المنطقة ومشط الشريط الساحلي مسرح الحادثة، قبل أن تبادر المصالح المعنية إلى جرد المحجوز بعد المعاينة القانونية .
وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الشرطة القضائية فتحت تحقيقا عاجلا حول ظروف وملابسات ظهور هذه الكمية من المخدرات بالشاطئ المذكور، من أجل التوصل إلى هوية أصحابها المفترضين.
وأصبح الحدث يتكرر بشكل ملفت  بالشواطئ الساحلية لمدينة البوغاز، حيث سبق وأن لفظ  مؤخرا شاطئ “بلايا بلانكا ” بطريق القصر الصغير وشاطئ ” المرسيات ” العشرات من الأكياس البلاستيكية محملة برزم من  مخدر ” الشيرا ” وهي العمليات التي تحير المصالح الأمنية المعنية، التي تدخل ضمن جرائم التهريب الدولي للمخدرات عبر البحر، إذ يظل مصدرها مجهولا في انتظار التوصل إلى هوية منفذيها الذين قد تكون وراءهم شبكات لتهريب المخدرات عبر مضيق جبل طارق .

عبد المالك العاقل (طنجة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق