حوادث

حملات أمنية بمكناس ضد مروجي المخدرات

تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن بمكناس منذ بداية شهر رمضان، في إطار حملاتها التطهيرية المكثفة من إيقاف مجموعة من الأشخاص المتورطين في ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة والسرقات بالنشل تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض.
وأحال الفريق القضائي الأول بخصوص أعمال السرقة، شخصا على استئنافية المدينة،  بعد أن اعترض سبيل طالبتين بكلية الحقوق بمحيط برج سيدي سعيد غرب المدينة ،أثناء عودتهما إلى بيتهما، حيث أشهر في وجههما السلاح الأبيض واستحوذ على هاتفين محمولين، ثم لاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة. وبناء على الأوصاف المدلى بها أوقف الشخص المبحوث عنه، وبعد عرضه على الضحيتين تعرفتا عليه بسهولة. وبعد الاستماع إليه في محضر قانوني أحيل الظنين على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، من أجل السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
من جهة أخرى تمكن الفريق القضائي السادس من إيقاف شخص آخر من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات المقترفة في حق الفتيات، إذ سلب منهن الهواتف المحمولة ومبالغ مالية بحي الزرهونية ووجه العروس على الخصوص، ليحال هو الآخر على استئنافية مكناس من أجل المنسوب إليه. من جهة أخرى ونظرا لارتفاع وتيرة استهلاك المخدرات بكل أنواعها بسبب إغلاق الحانات والملاهي الليلية ، كثفت عناصر فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولاية للشرطة القضائية حملاتها ضد مروجي المخدرات والأقراص المهلوسة  بالأحياء الشعبية التي عادة ما تنشط فيها ترويج السموم، وأوقفت مجموعة من الأشخاص وحجزت كمية مهمة من المخدرات التي كانت بحوزتهم.
وفي السياق نفسه،  اعتقلت عناصر الشرطة شخصا في عقده السادس، بعد أن حاول استدراج فتاة صغيرة لم تتجاوز ربيعها العاشر، من أجل اغتصابها بعد استدراجها إلى مكان مجهول ، لكن يقظة أمها وأبناء الحي حالت دون ذلك ، إذ قاموا بمطاردته ومحاصرته إلى حين حضور رجال الشرطة، الذين عملوا على إيقافه، والتحقيق معه، إلى حين عرضه على القضاء لأخذ المتعين في حقه.

حميد بن التهامي (مكناس)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق