الرياضة

التنافس على المراكز سيفيد الرجاء

بوخريص قال إنه لا يخشى على مركزه بعد عودة بلمعلم

أكد عبد الفتاح بوخريص، مدافع الرجاء الرياضي، أن المعسكر الإعدادي الذي أقامه الفريق ببودابست المجرية مر في أجواء جيدة. وقال بوخريص في حوار مع ‘’الصباح الرياضي’’ إن الموسم المقبل سيعرف منافسة قوية بين الأندية، بحكم أن البطل سيتأهل مباشرة إلى مونديال الأندية الذي سينظم بالمغرب، مؤكدا في الوقت ذاته أن الرجاء سينافس على اللقب للمرة الثانية على التوالي. وبخصوص مونديال الأندية ، أشار مدافع الرجاء إلى أن الفريق يطمح إلى تحقيق نتائج طيبة، مبرزا أنه الفريق الوحيد الذي شارك في المونديال مرتين. واعتبر بوخريص أن تأهل المنتخب المحلي إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين لأول مرة يعد أمرا جيدا، موضحا أنه مستعد لحمل القميص الوطني إذا ما نودي عليه. وفي ما يلي نص الحوار:

 كيف كانت الاستعدادات في هنغاريا؟
 المعسكر الإعدادي الذي أقمناه بهنغاريا مر في ظروف جيدة، إذ شارك فيه جل اللاعبين باستثناء العناصر التي شاركت مع المنتخب المحلي أمام تونس لحساب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المحلية المقررة بجنوب  إفريقيا مطلع العام المقبل، لكن أود أن أشير إلى أن اللاعبين الذين شاركوا في المعسكر ببودابست استعدوا جيدا للموسم المقبل بقيادة المدرب امحمد فاخر، وذلك من أجل تحقيق نتائج إيجابية، سواء في مباريات البطولة أو في عصبة الأبطال الإفريقية وكأس العالم للأندية.

 كيف ترى الموسم المقبل؟
 الموسم المقبل ستشتد فيه المنافسة بين جميع الأندية الوطنية، إذ ستسعى إلى تحقيق درع البطولة، خاصة أن البطل سيتأهل مباشرة إلى مونديال الأندية الذي سينظم في المغرب، يعني أن المباريات ستكون حماسية وقوية.

 هل الرجاء قادر على تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي؟
 الرجاء فريق الألقاب، إذ كل موسم يلعبه يكون من بين أولوياته تحقيق الألقاب، يعني أن اللاعبين واعون بهذا الأمر، وكما ذكرت سابقا فإن الفريق يعمل بجد منذ انطلاق الاستعدادات للموسم المقبل، وذلك كله من أجل الحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي.

ضم الرجاء المدافع كوليبالي واستعاد مدافعه بلمعلم، كيف تنظر إلى ذلك؟
 من الأفضل أن تجد في كل مركز لاعبين أو ثلاثة، وذلك يكون في مصلحة الفريق أولا وأخيرا، وبالنسبة إلي فاللاعب الذي سيكون جاهزا بدنيا وتقنيا ونفسيا، فإنه سيكون حاضرا في الموسم المقبل، لهذا فالتنافس بين اللاعبين أمر مهم في الفريق.

 كيف ترى مشاركة الرجاء في مونديال الأندية؟
 الرجاء كما ذكرت سابقا يعد فريقا كبيرا، وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها في مونديال الأندية بل إنها المشاركة الثانية، إذ سبق له أن شارك في المونديال بالبرازيل سنة 2000 وقدم مستويات جيدة، خاصة أمام ريال مدريد الإسباني، لهذا أتمنى أن نحقق نتائج إيجابية خلال هذه الدورة التي ستنظم بالمغرب.

 تأهل المنتخب إلى بطولة إفريقيا للمنتخبات المحلية، ما تعليقك على ذلك ؟
 صراحة تأهل المنتخب المحلي إلى بطولة إفريقيا يعد أمرا جيدا للكرة الوطنية، وهذا يؤكد تطور مستوى اللاعب المحلي،إذ أصبح مستواه يضاهي اللاعب المحترف في أوربا. وأشير إلى أن هذا التأهل هو بداية تكوين فريق محلي قادر على تحقيق نتائج طيبة في كأس الأمم الإفريقية للمحليين المقبلة والتي تعتبر المرة الأولى، بعدما فشل في المرتين السابقتين.

 ماهي الأسباب التي جعلتك تغيب عن المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة؟
 كما يعلم الجميع فعند التحاقي بالرجاء غبت عن المنافسة، بحكم أن المركز الذي أشغله كان يلعب فيه أمين الرباطي، لهذا كان من الصعب على المدرب أن يحدد من يشارك، خاصة أن الرباطي يعد عميدا للفريق، لكنني ضمنت مكاني ضمن التشكيل الرسمي للفريق بعد ذلك.
 كما أؤكد أن الناخب الوطني هو من سيحدد اللاعب الذي سيحمل القميص الوطني، علما أنني مستعد للعب مع المنتخب الوطني في أي وقت نودي عليه فيه.

في سطور

 الاسم الكامل: عبد الفتاح بوخريص
 تاريخ ميلاده: 22 أكتوبر 1986
 المركز: مدافع
 الطول: 191 سنتمترا
 الفرق التي لعب لها: الفتح الرياضي
ستندار دولييج البلجيكي
الرجاء الرياضي

أجرى الحوار: عصام أيت علي (صحافي متدرب)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق