الرياضة

بنعطية: يشرفني اللعب مع الأسطورة توتي

الـــدولــــي الـــمـــغــــربــــي قــــال إنـــــه اخــــتـــار رومـــا للـــفـــوز بـالألــقـــــاب

قال الدولي المغربي مهدي بنعطية المنتقل حديثا إلى روما الإيطالي قادما من أودينيزي، إنه اختار روما ليفوز بالألقاب، مع العلم أن الفريق يمر بظروف صعبة بسبب النتائج السلبية التي رافقته في السنوات الأخيرة. وأوضح بنعطية في أول حوار له مع الموقع الرسمي للنادي الإيطالي، أنه كان بإمكانه الانتقال إلى فريق آخر يلعب عصبة الأبطال الأوربية، لكن حبه لروما ورغبته الكبيرة في حمل قميص النادي، جعلاه يختار الانتقال إلى فريق العاصمة، وتحقيق حلمه الذي لطالما تمنى تحقيقه. وأكد بنعطية أنه شرف كبير له أن يلعب بجانب فرانسيسكو توتي، لأنه يعتبر أسطورة كرة القدم الإيطالية، بعد كل ما قدمه إليها. وفي ما يلي نص الحوار:

لماذا فضلت روما على الفرق الأخرى؟
أتيت إلى روما لأحقق الألقاب وأفوز بأشياء لم أتمكن من تحقيقها بعد. أعلم أن روما يمر في ظروف صعبة، وأتيت إلى هنا مع العلم أن الجمهور غاضب من الفريق، لكن أعتقد أن هذه المرحلة يجب أن تنتهي، وأن نعيد روما إلى سكة الانتصارات.

أنت تعلم أن الفريق لن يلعب على مستوى عال أوربيا الموسم المقبل؟
 نعم كان بإمكاني اختيار ناد آخر لألعب عصبة الأبطال الأوربية، أو لأفوز بألقاب كل موسم. لا أريد الإفصاح عن أسماء الفرق الأخرى التي أرادت ضمي، لكن روما مع لاعبيها الجيدين، أعتقد أنه اختيار صائب. عندما اتصل بي مسؤولو روما لم أتردد في قبول الدعوة، لأنها خطوة كبيرة إلى الأمام في مساري الكروي.

كيف ترى مستوى اللاعبين الذين يملكهم النادي؟
روما يتوفر على لاعبين شباب وجيدين، بإمكانهم إخراجه من هذه الفترة الصعبة. أتيت إلى هنا بنية تغيير الأجواء وإسعاد الجماهير، ومتفائل بذلك. إنه شرف كبير لي أن ألعب في العاصمة الإيطالية.

روما تعاقد مع مدرب جديد هو رودي غارسيا، ماذا تعرف عنه؟
لا أعرفه شخصيا لكنني سألت بعض الأصدقاء الذين عملوا معه. تحدثت إليه في الأيام القليلة السابقة، واستنتجت أنه يريد أن يكون قريبا من لاعبيه، ويستمع إليهم. يمنح أهمية كبيرة للعمل داخل الملعب، ولهذا أعرف أنني يجب أن أقدم كل ما لدي لأقنعه.

ماذا قال لك عندما تحدثت معه؟
 قال لي إنها تجربة جديدة بالنسبة له أيضا، وأنه شرف كبير أن تلعب في روما. يريد بكل قوة أن يغير الأجواء المشحونة هنا، ويعيد الابتسامة إلى جماهير روما. في اعتقادي علينا التحضير جيدا للموسم المقبل، وإذا حققنا نتائج إيجابية في البداية، سيمكننا ذلك من الفوز بالألقاب.

كيف تحبذ أن تلعب في الدفاع؟
لعبت في البداية في دفاع يتكون من أربعة لاعبين، وفي أودينيزي كنا نلعب بمدافعين. في روما هناك مدافعون جيدون، ويملكون خبرة كبيرة، وأذكر بالخصوص ماركينيوس. سأحاول الفوز بمكاني أنا أيضا رسميا في روما.

عندما كنت تلعب مع أودينيزي خضت مباريات قوية أمام روما؟
نعم كانت مباريات قوية، لأن روما فريق قوي ويملك لاعبين جيدين وماهرين. سنعمل الموسم المقبل على تقوية بعض نقط ضعفنا لنكون أقوى. المدرب يعرف ما هي المراكز التي يجب تقويتها وسيعمل على ذلك قبل بداية الموسم الجديد.

من هو أصعب لاعب لعبت ضده في الدوري الإيطالي؟
لعبت أمام إبراهيموفيتش ووجدت أنه الأقوى، لكنه الآن ذهب إلى الدوري الفرنسي. روما لديها مهاجم قوي وهو أوسفالدو، وهناك أيضا كافاني الذي انتقل هو الآخر. يجب ألا ننسى توتي الذي يمكنه أن يغير مجريات المباراة في أي وقت أراد.  إنه شرف كبير أن ألعب بجانبه، فهو أسطورة، وقدم الشيء الكثير لكرة القدم الإيطالية ومازال يعطي المزيد. في التداريب يعتبر مثالا للجميع، لأنه يتدرب بجد ليكون جاهزا يوم المباراة.

جماهير روما تنتظر الكثير من فريقها الموسم المقبل؟
نعم ولهذا هي حزينة وتريد لفريقها أن يعود إلى سكة الألقاب. أنا محب لروما منذ وقت طويل، منذ أن كنت ألعب في فرنسا. عندما قدمت إلى روما قلت إن اللعب في ملعب «أولامبيكو» سيكون رائعا.

ترجمة: العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق