حوادث

أمن البيضاء يفكك شبكتين للاتجار في المخدرات

حجز كميات من المخدرات وإيقاف مجموعة من تجارها

تمكنت فرقة الشرطة القضائية لأمن الحي الحسني من وضع اليد على شبكتين مختصتين في تهريب وترويج المخدرات، وذلك في إطار حربها على مروجي المخدرات التي تنتشر بشكل كبير في شهر رمضان.
وبناء على معطيات أمنية وتحريات قامت بها عناصر فرقة مكافحة المخدرات حول شخص يتحدر من المدن الشمالية ويتردد على حي الألفة بمدينة الدار البيضاء، يحضر كمية من مخدر الشيرا على متن سيارة، قامت العناصر الأمنية بضرب حراسة سرية وثابتة طيلة أسبوع بالكامل أسفرت عن إيقافه وهو شخص يبلغ من العمر 26 سنة وبحوزته على 12 صفيحة من الشيرا معدة للبيع، كما تم إيقاف الشخص الذي كان يرافقه  ويبلغ من العمر 32 سنة. وبعد البحث معهما واستفسارهما عن مزودهما كشفا عن مكان معد لتخزين المخدرات بمدينة تمارة.
وانتقلت العناصر الأمنية للشرطة القضائية رفقة الموقوفين، وبعد اتخاذ الإحترازات اللازمة بوشر تفتيش المنزل بكامله، ليتم حجز 15 صفيحة أخرى من الشيرا، لتصل كمية المحجوز حوالي 2700 غرام، كما أوقف شخص آخر بالمكان نفسه، يبلغ من العمر 34 سنة وبحوزته حوالي  كيلوغرامين من سنابل القنب الهندي (الكيف) الممزوجة بأوراق التبغ معدة للبيع.
واسترسالا في التركيز على محاربة ظاهرة ترويج المخدرات، وبناء على معطيات أمنية بخصوص سيارة مشبوهة حلت بمستعجلات الحي الحسني، في ساعة متأخرة من الليل على متنها أربعة أشخاص، قامت عناصر الفرقة الليلية للشرطة القضائية بالانتقال إلى المصلحة الطبية باستعجال ليتم إيقاف أربعة أشخاص، ثلاثة شباب وفتاة، السائق عمره 22 سنة، والمرافق عمره 25 سنة، والثالث عمره 25 سنة، أما الفتاة فعمرها 20 سنة.
وأمام توتر المعنيين فقد تم حبسهم وقائيا ليتم حجز قطعة من الشيرا من الأول ثم قامت العناصر الأمنية بإجراء تفتيش بصندوق السيارة ليتم العثور على كمية من الشيرا عبارة عن 35 صفيحة أي ما يعادل 3.500 غرام فيما أكد السائق أنه ينشط في مجال ترويج المخدرات بمشاركة الموقوفين بمختلف محاور الدار البيضاء.
وسيحال ملفهما على العدالة بمجرد الانتهاء من الأبحاث حول المزود الرئيسي إن تم إيقافه.
من جهة أخرى، تمكنت دائرة السور الجديد من إلقاء القبض على شخص يبلغ من العمر67 سنة، وبحوزته 3600 غراما من مادة الكيف، وشخص آخر كان بصدد اتجاره في الشيرا إذ تم حجز 327 غراما من المادة المذكورة كانت بحوزته كما تبين للعناصر الأمنية بعد أن تم تنقيطه بأنه مبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات.
كما تم إيقاف شخص آخر كان موضوع مذكرة بحث من أجل الاتجار في مادة الشيرا، وبعد أن تم تفتيش منزله تم حجز 67 غراما من المادة نفسها وسيفين وثلاثة سكاكين من الحجم المتوسط.

الصديق بوكزول

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق