حوادث

15 سنة سجنا لمتهم بقتل متشرد بسلا

وجه إليه طعنات بسكين بعدما دخل معه في خلاف حول قنينات خمر

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، الاثنين الماضي، عقوبة سجنية مدتها 15 سنة في حق متهم بالضرب والجرح المؤديين إلى الموت دون نية إحداثه في حق متشرد بسلا.

طعنات

كشفت الأبحاث الأمنية بسلا ونتائج التشريح الطبي، أن الهالك تعرض لطعنات بسكين في جسده، وتسببت طعنة في الصدر في وفاته.  
وأورد مصدر مطلع على سير الملف أن محكمة الاستئناف، كيفت التهمة الموجهة إلى القاتل من تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد إلى تهمة الضرب والجرح المؤديين إلى الموت دون نية إحداثه، وهو الطلب الذي وجهه دفاع الجاني إلى المحكمة.
وكانت الجريمة هزت منطقة باب سبتة في شهر أكتوبر من السنة الماضية، حينما وجه المتورط في الجريمة طعنات بسكين إلى المتشرد أثناء نشوب خلاف حول الخمر، وأوقفت المصالح الأمنية بالمدينة الجاني بالقرب من مسرح الجريمة بعدما كان في حالة تأثير بالخمر، ووضعته رهن تدابير الحراسة النظرية، وبعد صحوه من الخمر استمعت إليه في محضر رسمي تحت إشراف الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط.
وكشف مصدر «الصباح» أن مرتكب الجريمة اعترف بالتهم الموجهة إليه، وأقر أمام عناصر الضابطة القضائية أنه كان يحتسي الخمر واقترب منه المجنى عليه، وطالبه بإشراكه في تناول الخمر، فانهال الضحية عليه بواسطة حجر على فخذه، فاستل المتهم سكينا وطعنه أكثر من مرة، فتسببت له طعنة في الصدر في وفاته.
وأورد المصدر ذاته أنه بعدما ارتكب المدان الجريمة نقل الهالك إلى المستشفى، وأكد التشريح الطبي تعرض الأخير لطعنات بسكين، وكانت طعنة الصدر السبب الرئيسي في الوفاة. وأحيل الجاني في البداية على قاضي التحقيق بتهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وبعد الانتهاء من التحقيق معه أحيل على غرفة الجنايات الابتدائية.
والمثير في القضية أن المتهم اعترف من جديد أمام هيأة قضاة الحكم بالتهمة الموجهة إليه في الضرب والجرح المؤديين إلى الموت دون نية إحداثه، ونفى عنه النية المبيتة في القتل، معتبرا أنه كان في حالة سكر طافح وقصده المجنى عليه وضربه بحجر على فخذه فرد عليه بطعنات سكين تسببت في وفاته.
وحسب ما علمته «الصباح» من مصدرها لم تتقدم عائلة المتشرد بمذكرة للمطالب المدنية في شأن تعرض ابنها للقتل، وقضت المحكمة في حق الظنين بعقوبة سجنية نافذة وغرامة مالية لفائدة خزينة الدولة.
واستأنف دفاع الجاني الحكم الابتدائي الصادر عن قضاة غرفة الجنايات الابتدائية بالرباط، وكان دفاعه طالب من المحكمة تمتيعه بظروف التخفيف بعدما اعترف موكله خلال مرحلة الاستماع إليه من قبل الضابطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية بسلا بالمنسوب إليه، كما اعترف أمام قضاة الحكم بوقائع القضية، ونفى عنه وجود النية المبيتة في ارتكابه الجريمة.

عبدالحليم لعريبي 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق