الرياضة

سنواجه البنزرتي بغيابات وازنة

جمال السلامي مدرب الفتح قال إنه سيتفادى الأخطاء السابقة

قال جمال السلامي، مدرب الفتح الرياضي، إنه يخشى الإصابات والتوقيفات أمام البنزرتي، لأن الفريق سيلعب منقوصا من خمسة لاعبين أساسيين. وأوضح السلامي في حوار مع ”الصباح الرياضي”، على هامش معسكر الفريق بالجديدة، أن التحضيرات للموسم المقبل تمر في أجواء جيدة. وعن أهداف الفريق الموسم المقبل، أوضح السلامي أن الفتح سيسعى إلى تفادي الأخطاء التي وقع فيها السنة الماضية، وسيعمل على تعزيز صفوف الفريق بلاعبين ذوي تجربة. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف مر المعسكر الإعدادي بالجديدة؟
مر في ظروف جيدة، مكنتنا من الوقوف على مكامن الخلل. وأتاحت لنا الظروف المناسبة من ملاعب وفنادق، إمكانية التدرب بشكل جيد. أوجه الشكر للذين ساعدونا على تنفيذ الجزء الأول من البرنامج. وسجلنا استحسان اللاعبين وانسجامهم خلال هذه الفترة التي قضيناها بالجديدة وهذا أمر جيد.

ألا تتخوف من مباراتكم أمام البنزرتي التونسي؟
كل ما أتخوف منه هو الإصابات والتوقيفات. سنواجه الفريق التونسي محرومين من خمسة لاعبين أساسيين هم إبراهيم البحري الذي لم يسترجع كل إمكانياته، والموقوفين ياسين الجريسي وأندري ندامي ومحمد الطراوري ومراد باتنة. البنزرتي من الفرق التي تتوفر على تجربة كبيرة، فاز في الأسبوع الماضي بكأس تونس وانهزم بصعوبة أمام الأهلي المصري في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية. المباراة لن تكون سهلة، لأن الخصم يعتمد على الهجوم بشكل مباشر.

بدأتم السنة الماضية بداية متعثرة، ما هي تطلعاتكم خلال الموسم الجاري؟
فعلا، خلال السنة الماضية كانت البداية متعثرة لأننا قمنا بتغيير كبير على مستوى التشكيلة، واستطعنا تدارك الأمر في نهاية الدوري. هذه السنة لن يغادر أي لاعب الفتح الرياضي، بل بالعكس سنعمل على تعزيز الصفوف وملء الفراغات التي عانينا منها السنة الماضية.

من هم اللاعبون الذين تم انتدابهم؟
قمنا بانتداب مجموعة من اللاعبين، منهم محمد الناهيري من الدفاع الحسني الجديدي، ولاعب وسط ميدان من مواليد سنة 1994 يوسف نجاي من غامبيا له إمكانيات فنية وتقنية جيدة، وهناك لاعبون في وسط الميدان تحت التجريب، وننتظر مجيء لاعب ما زال ملتزما مع منتخب بلاده، كما جلبنا الحارس عبد الرحيم بوخريص من حسنية أكادير.

كيف تنظر إلى بقية خصوم الفتح الرياضي؟
 الكل يعرف قوة وإمكانيات فريق مازيمبي وحضور وفاق سطيف في مثل هذه المنافسات، بالإضافة إلى تجربة البنزرتي التونسي. نحن أيضا لنا طموحنا وطريقتنا في اللعب. نحن نمثل المغرب وسنلعب من أجل الذهاب بعيدا في هذه المنافسات.

كيف تتوقع البطولة الوطنية؟
ستكون قوية بفعل الاستعدادات المبكرة، بالنسبة إلى الفتح سيعمل على تفادي الأخطاء التي وقعنا فيها السنة الماضية، وتصحيحها لما فيه مصلحة لنا.

أجرى الحوار: أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق