الرياضة

أربـعـة مـنـافـسـيـن للـفـهـري

موثق وقانونيون ضمن لجنة فحص الترشيحات والانتخابات لن تكون باللائحة والجمع ينطلق بعد فطور جماعي

يتنافس علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المنتهية ولايته، مع أربعة مرشحين في الجمع العام المقرر غدا (الجمعة) بالصخيرات.
والمرشحون الأربعة هم حسن مرزاق، المسير بنجم وجدة وعصبة الشرق، وسعد أقصبي، مدير أكاديمية لتكوين اللاعبين بوجدة، ومسير سابق بالمجموعة الوطنية المنحلة، ورئيس سابق للمغرب الفاسي، ومحمد لشكر يحظيه، رئيس شباب الساقية الحمراء، وعبد اللطيف غنيمي، رئيس فريق أشبال الإسماعيلية بمكناس. وستعقد الجامعة جمعها العام غدا (الجمعة) بقصر المؤتمرات بالصخيرات، مسبوقا بجمع استثنائي لتعديل النظام الأساسي.
وشكلت جامعة كرة القدم لجنة تضم موظفين وموثقا ومختصين في القانون لدراسة ملفات المرشحين، وافتحاص مدى استيفائها للشروط المطلوبة.
وكانت مهلة تقديم الترشيحات لرئاسة الجامعة انتهت الاثنين الماضي في الرابعة عصرا.
وتعذر على محمد الكرتيلي، ترشيح نفسه، بدعوى افتقاده صفة الانتماء.
وستجرى الانتخابات الرئاسية بشكل فردي، عوض نظام اللائحة، الذي كان مقترحا طبقا للقانون الجديد للتربية البدنية والرياضة 30-09.
وعزت مصادر جامعية التراجع عن اعتماد نظام اللائحة إلى أن الجامعة لن تصادق على نظامها الأساسي الجديد إلا ساعات قبل الجمع العام العادي ليوم الجمعة المقبل، أي في الجمع الاستثنائي الذي يسبقه.
وسينطلق الجمع العام مباشرة بعد صلاة المغرب وإفطار جماعي للحاضرين بقصر المؤتمرات، وذلك بأشغال الجمع الاستثنائي لتعديل النظام الأساسي، تليه استراحة لتناول العشاء، قبل المرور إلى الجمع العادي للمصادقة على التقريرين المالي والأدبي وانتخاب الرئيس.
وتسير أغلب التوقعات نحو إعادة انتخاب علي الفاسي الفهري، رئيسا لولاية أخرى، مع منحه صلاحية اختيار فريق عمله، والذي سيتكون، حسب التوقعات نفسها من ممثلين جدد على غرار رؤساء أندية وعصب.
يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تعقد أي جمع عام منذ تنصيبها في 16 أبريل 2009، خلفا لجامعة الجنرال حسني بنسليمان.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق