fbpx
الرياضة

جددت العقد مع الحسيمة عن اقتناع

اللاعب الفاخوري قال إن استعدادات الفريق تمر في ظروف جيدة

قال عبد الفتاح الفاخوري، لاعب شباب الحسيمة، إن استعدادات الأخير للموسم المقبل تمر في ظروف جيدة.  وأكد الفاخوري في حوار مع “الصباح الرياضي”، أن منطقة “صفيحة“ بالحسيمة، حيث يقيم الفريق معسكرا إعداديا، تساعد اللاعبين على استرجاع ورفع منسوب اللياقة البدنية في بداية مرحلة التداريب، مضيفا أن هدف شباب الحسيمة الموسم المقبل، يتجلى في تكوين فريق متماسك وقادر على المنافسة على الرتب الخمسة الأولى. وعن تركيبة الفريق الحالية، أوضح الفاخوري أن الفريق يحتاج انتدابات إضافية، مبرزا أن المدرب يعمل على هذا الموضوع. وفي ما يلي نص الحوار :

كيف تمر الاستعدادات للموسم المقبل بالنسبة إلى شباب الحسيمة؟
 في ظروف جيدة، نقيم معسكرا إعداديا بالحسيمة، في أفق إجراء آخر بالدار البيضاء بعد عطلة عيد الفطر.  هناك الجدية في التمارين، إضافة إلى انضباط جميع اللاعبين والتزامهم بتعليمات الطاقم التقني، والأكيد أن كل هذه المعطيات ستعطي أكلها عند انطلاق المنافسات.  

 ماذا ستستفيدون من معسكر الحسيمة؟
سنستفيد الشيء الكثير من معسكر الحسيمة، خصوصا من الناحية البدنية، فمنطقة “ صفيحة “ التي نقيم فيها، شاطئية وغابوية، وتساعد اللاعبين على استرجاع ورفع منسوب اللياقة البدنية في بداية مرحلة التداريب. كما أننا نجري تداريب تكتيكية وتقنية مساء كل يوم بملعب ميمون العرصي، ومباريات بين اللاعبين، للوقوف على مدى جاهزية كل واحد منا.

لماذا فضلت تمديد عقدك مع الفريق لمدة 3 سنوات؟
 شباب الحسيمة فريق كبير، أمضيت رفقته ثلاثة مواسم جيدة، المسؤولون كانوا يريدون بقائي مع الفريق، وأؤكد أن الشيء الذي شجعني على تمديد عقدي عن اقتناع، هو الجمهور والأجواء المحيطة بالفريق.

لاحظ الجميع أنك غيرت الموقع الذي كنت تلعب فيه في المباريات الأخيرة من الموسم الماضي، ما السبب في ذلك؟
كنت ألعب منذ قدومي إلى شباب الحسيمة في وسط الميدان، غير أنه ومنذ تولي المدرب سعيد زكري الإشراف على تدريب الفريق، أصبحت أشغل مركز مدافع أوسط إلى جانب زميلي علي الجعفري. وأظن أن أي لاعب يجب أن يضع نفسه رهن إشارة المدرب خدمة للفريق الذي يلعب له.

ما هو هدف شباب الحسيمة هذه السنة؟
تعلمون أننا أنهينا الموسم الماضي في المركز الثامن، لكن هذه السنة سيكون الهدف هو تكوين فريق متماسك وقادر على المنافسة على المراكز الخمسة الأولى.

ما رأيك في المدرب الجديد للفريق؟
يعلم الجميع أن لاعبي شباب الحسيمة محترفون، وبإمكانهم التأقلم بسهولة مع أي مدرب يشرف على تدريبهم. ولا أظن أن هناك مشكلا بالنسبة إلينا، بإذن الله ستكون دفعة قوية لشباب الحسيمة لأنه تعاقد مع مدرب كبير اسمه كريستيان زيرماتن، له من التجربة مايكفيه لقيادة الفريق نحو التألق وتحقيق نتائج إيجابية، تكون في مستوى تطلعات وانتظارات الجمهور الحسيمي.

بماذا تعدون الجماهير خلال الموسم المقبل؟
أعتقد أن اللاعبين الشباب في صفوف الفريق راكموا تجربة مهمة خلال الموسم الماضي، وسيشكلون إضافة قوية للفريق، ما سيجعله يظهر بوجه مشرف خلال الموسم المقبل. طموح اللاعبين كبير، وهم عازمون على تقديم مستوى جيد.

ماذا ينقص شباب الحسيمة؟
أعتقد أن المجموعة بحاجة إلى تطعيمها ببعض اللاعبين، وهذا أمر يعرفه المدرب أكثر من أي شخص آخر.

أجرى الحوار: جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى