fbpx
الرياضة

10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب بأوربا

ضمنهم بايل وريبيري وبيرسي وأربعة لاعبين من بايرن ميونيخ

أعلن الاتحاد الأوربي لكرة القدم الثلاثاء الماضي، لائحة من 10 لاعبين للمنافسة على النسخة الثالثة من جائزة أفضل لاعب في أوربا لموسم 2012-2013.
وجاء في القائمة أربعة لاعبين من بايرن ميونيخ الألماني، بطل مسابقة دوري أبطال أوربا، وهم الفرنسي فرانك ريبيري وتوماس مولر والهولندي آريين روبن وباستيان شفاينشتايغر .
وسيتم الإعلان عن الفائز بهذه الجائزة التي تمّ إنشاؤها بمبادرة من رئيس الاتّحاد الأوربي، الفرنسي ميشال بلاتيني، وسبق أن فاز بها الأرجنتيني ليونيل ميسي عام 2011، والإسباني اندريس إنييستا عام 2012، في موناكو في 29 غشت المقبل، ويبقى ميسي من أبرز المرشّحين لنيلها أيضاً هذا العام.
وسيتم تقليص عدد المرشّحين إلى 3 فقط في 6 غشت المقبل، إثر تصويت تشارك فيه مجموعة من الصحافيين التابعين للاتحادات 53 المنضمّة إلى الاتحاد الأوربي.
وسيطلق الاتحاد الأوربي هذا الموسم، جائزة مماثلة لفئة السيدات، إذ سيتمّ اختيارهن من قبل مدربي المنتخبات 12 المشاركة في كأس أوربا هذا الصيف في السويد، بالإضافة إلى مدربي الفرق الثمانية التي بلغت ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أووبا للسيدات الموسم الماضي.
وسيعلن اسم الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في أوربا من قبل مجموعة من الصحافيين الرياضيين خلال سحب قرعة الدورين 16 وثمن النهائي لدوري أبطال أوربا للسيدات في 5 شتنبر المقبل في مدينة نيون السويسرية مقرّ الاتحاد الأوربي.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى