fbpx
الرياضة

بيدوان وبرشيد تكرمان بطلة الماراثون الكنبوشية

رئيس نجم برشيد يطالب بإنجاز حلبة مطاطية بالمنطقة

نظم نادي نجم برشيد لألعاب القوى، حفلا تكريميا للعداءة الكنبوشية سود، بطلة المغرب في نصف الماراثون، الخميس الماضي بقاعة الأفراح الحي الحسني برشيد.
وشهد الحفل حضور البطلة المغربية السابقة نزهة بيدوان التي كرمت إلى جانب الكنبوشية وخيري بلخير عضو بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، بالإضافة إلى شخصيات بارزة داخل المدينة.
ومن جانبه أكد سعيد المعمري، رئيس نادي نجم برشيد، أن تكريم الكنبوشية سيكون حافزا لها في مسارها الرياضي من أجل تحقيق نتائج أفضل في المستقبل القريب .
وبخصوص البنيات التحتية بالمدينة، طالب المعمري من المسؤولين، أن يعملوا على توفير قطعة أرضية لإنجاز حلبة مطاطية، خصوصا أن جامعة ألعاب القوى جاهزة لتمويل التكاليف المتعلقة بإنجاز هذا المشروع  الرياضي.
وأشاد المعمري بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها عبد السلام أحيزون، رئيس الجامعة من أجل تطوير وتأهيل رياضة ألعاب القوى، مؤكدا أن هذه الرياضة منحت المغرب مراكز متقدمة في العديد من المناسبات الأولمبية والعالمية.
وتعد الكنبوشية سود من أبرز العداءات في المغرب، إذ كانت بطلة للمغرب في مسابقة العدو الريفي أربع مرات، كما حققت بطولة شمال إفريقيا أربع مرات في المسابقة نفسها، كما شاركت مع المنتخب الوطني في بطولة العالم للعدو الريفي في أكثر من مناسبات، بالإضافة إلى ذلك توجت أربع مرات في مسابقة العدو الريفي بإسبانيا، كما كانت بطلة في مسابقة 5000 متر، وشاركت في العصبة الذهبية في أوسلو ولندن وموناكو وروما.

عصام أيت علي (صحافي متدرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى